جامعة سيئون تمنح الماجستير بإمتياز للطالبة بامطرف عن رسالتها الموسومة "مقاصد الأحكام الفقهية الخاصة بالمرأة في العبادات" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأحد، 8 نوفمبر 2020

جامعة سيئون تمنح الماجستير بإمتياز للطالبة بامطرف عن رسالتها الموسومة "مقاصد الأحكام الفقهية الخاصة بالمرأة في العبادات"

سيئون - وكالات :

حصلت الطالبة فاطمة مطرف عمر بامطرف ، على درجه الماجستير بامتياز، عن رسالتها الموسومة "مقاصد الاحكام الفقهية الخاصة بالمرأة في العبادات " من كلية البنات بجامعة سيئون . واشادت لجنة المناقشة برئاسة الدكتور طالب عمر الكثيري مناقشا داخليا، وعضوية الدكتور امين سالم بن عثمان مناقشا خارجيا ، والدكتور احمد صالح بافضل مشرفا ، بمضمون الرسالة ومحتواها واوصت بطباعتها . وفي افتتاح المناقشة اشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري بأول برنامج للماجستير يتم مناقشته بوادي حضرموت بعد تأسيس جامعة سيئون ، داعيا الباحثين والطلاب الى الاحتذاء بالطالبة بامطرف واثراء البحث العلمي بالموضوعات النوعية التي تهم المجتمع وتهتم بتطوير احتياجاته . بدوره اشار رئيس جامعة سيئون الدكتور محمد عاشور الكثيري الى ان الدراسة التي بدأت بجامعة حضرموت وتم تنفيذها ومناقشتها بجامعة سيئون تأتي في اطار الشراكة بين الجامعتين . مبينا الى ان مناقشة الماجستير اليوم تعطي دلالات على دور المرأة الحيوي في الحياة العامة والتأكيد على الاهتمام بها في كافة المجالات لتسهم في تخرج اجيال رائدة ومتنورة بالمعرفة تقود البلد الى بر الامان مستقبلا . بدوره لفت رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش الى ان العام الدراسي 2019 – 2020 م شهد انجاز 160 طالبا 600 بحثا في رسائل الماجستير والدكتوراه ، منوها الى ان برامج الماجستير والدكتوراه بجامعة حضرموت تضاعف ثلاث اضعاف مقارنة بالأعوام السابقة حيث وصل الى 90 برنامجا في العام الدراسي المنصرم . حضر المناقشة نواب رؤساء جامعتي سيئون وحضرموت وعدد من الاكاديميين والباحثين وأقارب الطالبة فاطمة بامطرف . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق