كن إنسان" تختتم مشروع "أنقذ إنسان" بتدريب النساء على إنتاج الكمامات واللبس الوقائي - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 26 نوفمبر 2020

كن إنسان" تختتم مشروع "أنقذ إنسان" بتدريب النساء على إنتاج الكمامات واللبس الوقائي

عدن / خاص : 
اختتمت فعالية تدريب وتأهيل كادر نسائي على  إنتاج الكمامات واللبس الطبي للحماية من كوفيد "19" التي نظمتها مبادرة " كن إنسان "ضمن  مشروع أنقذ   في إطار " تعزيز الفرص المتكافئة للتعليم النوعي للأطفال غير الملتحقين بالمدارس في المناطق المتضررة من الصراع في محافظة عدن.

في اختتام التدريب  ألقت  أ/ بثينة العمري رئيسة مبادرة " كن إنسان " .. موضحة  بان  مشروع أنقذ إنسان يأتي بتمويل من وكالة التعاون الاقتصادي وزارة الشئون الخارجية الألمانية وبالشراكة مع منظمة كير العالمية.

وأشارت ": بان التدريب هدف  إلى تأهيل كادر نسائي على مهارات الخياطة من ربات البيوت والأشد حظا وذلك لإنتاج  الكمامات الطبية والرداء الوقائي  في مجابهة جائحة كوفيد 19 وأضافت قائلة " بان المتدربات قدمن خياطة ممتازة بإنتاج (700) كمامة و (17) من  الرداء الوقائي  يقدم للمجمع  الصحي بالقاهرة بالإضافة إلى خياطة (100) كمامة ستقدم إلى مؤسسة رموز للصم والبكم   .. مضيفة بالقول بان تم تأهيل كادر نسائي لديهم مهارة إبداعية في الخياطة الكمامات والرداء الوقائي للحماية للممرضين والممرضات وذوي أاحتياجات الخاصة .. متمنية من المجتمع والجهات الداعمة تسليط الضوء على النساء ربات البيوت والأشد حظا وضعفا   الذين يمتلكون مهارات إبداعية  في الخياطة والتعاون معهم  .

وأوضحت " بثينة " إن  المشروع  ينقسم إلى ثلاث مراحل  لمدة (12) يوما  للمرحلة الأولى في تدريب وتأهيل النساء في خياطة وتجهيز إنتاج الكمامات والرداء الوقائي، والمرحلة الثانية في تدشين توفير الاحتياجات والمستلزمات الطبية لمجمع القاهرة الصحي ، والمرحلة الثالثة تدريب وتأهيل كادر التمريض في  مجمع القاهرة الصحي لمجابهة كوفيد،19
.

قدمت المدربة " أسماء " في أيام التدريب لمدة (12) إلى شرح مفصل في طريقة كيفية التعرف بنوعية الأقمشة الطبية والعوازل وخصائصها وكيفية أدائها ضد كورونا وشرح طريقة قص الكمامة على الطريقة الإنتاجية واختبار أداء النساء على المكائن بعد شرح كيفية التعامل مع المكائن المصنعي.

كما تطرقت المدربة إلى شرح في طريقة تعقيم الكمامات والملابس والشروط اللازمة الأقمشة إن تكون خاصة وذات نوعية دقيقة واختبارها قبل شراءها من التاجر.. كما قدمن ر المتدربات كلمة شكر للأستاذة بثينة في تعاونها مع النساء الأقل حظا  وتسليط الضوء عليهم في مهاراتهم وإجادة الخياطة وللتواصل مع فريق طاقم الخياطة  على737998495 " .. في الختام تم تكريم الكادر النسائي من المتدربات بشهادات تقديرية .

.والجدير بالذكر بان مبادرة كنُ إنسان  أنشأت 20 /6 /2016م .رسالتها  وضع بصمه حب حقيقية على عدن ((بأيدينا سنحميكِ بالعقل والروح و السلام سنفديكِ و بالحب سنوعيكِ)) في  أعاده تطبيع الحياة في عدن واستعادة المدنية و الثقافة و التعايش و السلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق