هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي تشيد بصمود قواتنا المسلحة الجنوبية لإفشال مخطط الحوثي - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الأحد، 8 نوفمبر 2020

هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي تشيد بصمود قواتنا المسلحة الجنوبية لإفشال مخطط الحوثي


هيئة رئاسة المجلس الانتقالي تشيد بصمود قواتنا المسلحة الجنوبية لإفشال مخطط التحالف "الحوثي - الإخواني"
عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي، مساعد الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة.
ووقفت الهيئة أمام تقرير لجنتي هيئة الرئاسة المكلفتين بتقييم أداء الهيئات التنفيذية في القيادتين المحليتين بمحافظتي لحج وأبين ومديرياتهما، واتخذت ما يلزم بشأنهما من إجراءات.
كما وقفت اللجنة أمام التصور المُقدم من الجمعية الوطنية بشأن مهام المجلس الانتقالي وفقاً لاتفاق الرياض، واستمعت لملاحظات الأعضاء ومقترحاتهم في هذا الشأن.
وجرى خلال الاجتماع استعراض تقريري الأداء للأمانة العامة ودوائرها، ورئاسة الجمعية الوطنية ولجانها بين الاجتماعيين، حيث شددت هيئة رئاسة المجلس على ضرورة تحسين الأداء المؤسسي لهيئات المجلس والمحددة في اللوائح، كوسيلة أساسية لتكامل العمل وتحسينه في إطار هيئات المجلس بشكل عام.
وفي إطار مناقشتها للمستجدات على الساحة الوطنية، ثمنت الهيئة صمود قواتنا المسلحة الجنوبية في جميع الجبهات، لإفشال التحالف الإخواني - الحوثي، وخاصة في جبهة شقرة، وجبهتي كرش وطور الباحة، والتي تشهد تصعيداً حوثياً- إخوانياً 99، بهدف خلط الأوراق، مشيدة ببسالة قواتنا الجنوبية وصمودها لإفشال هذا المخطط.
وفي الشأن السياسي، شددت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي على ضرورة الإسراع بإعلان الحكومة لقطع الطريق على التدخلات الخارجية المتمثلة في محور الشر "قطر وتركيا"، الذي يحاول التصعيد العسكري ومواصلة الحصار الاقتصادي والخدمي، وعرقلة صرف مرتبات العسكريين الجنوبيين في مسعاه لإفشال اتفاق الرياض.
وختاماً، ناقش الاجتماع عددا من المواضيع المُدرجة في جدول أعماله واتخذ الاجراءات اللازمة بشأنها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق