بحضور رئيس جامعة حضرموت.. كلية التمريض تنظم ورشة عمل بعنوان " مخرجات الكلية مع المتطلبات العملية والسريرية وتعزيز الشراكة مع المؤسسات الصحية للعام الجامعي" 2020 – 2021م - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020

بحضور رئيس جامعة حضرموت.. كلية التمريض تنظم ورشة عمل بعنوان " مخرجات الكلية مع المتطلبات العملية والسريرية وتعزيز الشراكة مع المؤسسات الصحية للعام الجامعي" 2020 – 2021م

المكلا / خاص / أشرف باجبير – تصوير – علي بن دهري  : 
عقدت بقاعة مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة حضرموت ورشة عمل بعنوان ( مخرجات الكلية مع المتطلبات العملية والسريرية وتعزيز الشراكة مع المؤسسات الصحية للعام الجامعي 2020 – 2021م)، نظمتها كلية التمريض بمشاركة عدد من المستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة. وفي الجلسة الافتتاحية للورشة أكد الأستاذ الدكتور / محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت أن كلية التمريض تعد الأولى على مستوى الجمهورية، ورفدت سوق العمل منذ تأسيسها بأكثر من 600 خريج وخريجة في مجال التمريض، منبهًا للطلاب على ضرورة اكتساب المهارات العملية من خلال التدريب والتطبيقي العملي لمواكبة متطلبات سوق العمل، مشيراً إلى أن جامعة حضرموت أنشأت مركزًا خاصًّا لتدريب الطلاب وتأهيلهم ورفع قدراتهم ومهاراتهم، مشيدًا بدور عمادة كلية التمريض في إقامة البرامج التدريبية المتنوعة للطلاب من خلال شراكة الكلية مع المؤسسات المختلفة. 
من جانبه أشار الأستاذ الدكتور /  عبدالله سعيد الحنشي عميد كلية التمريض إلى أن هذه الورشة تأتي لمناقشة المخرجات وتعزيز الشراكة مع المؤسسات الصحية لتمكين الطلاب من الاستفادة من التطبيق العملي لمواكبة احتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى أن كلية التمريض تنظم عددًا من البرامج والدورات التدريبية للطلاب في المجال الصحي لرفع قدراتهم ومهاراتهم العملية، وكذلك التعرف إلى المشاكل الصحية في المستشفيات والمرافق الصحية. وقال إن من ضمن مخرجات  الكلية إعداد قيادات تمريضية تخدم المجتمع، راجيًا أن يتم الخروج من الورشة بعدد من التوصيات والنتائج والقرارات التي تسهم في تطوير وتحسين المخرجات التعليمية للكلية . 
بعد ذلك قام رئيس الجامعة وعميد كلية التمريض بتكريم الجهات المسهمة في إنجاح برامج التمريض، وتسليمها الدروع التذكارية  . 
وقد ناقشت الورشة ثلاثة محاور رئيسة هي: لمحة عن الكلية وأهدافها ومهام الأقسام، وملاءمة مخرجات الكلية للجانب العملي، ملاءمة مخرجات الكلية لمتطلبات الشؤون الصحية على مستوى المحافظة، وأبرز المعوقات التي تواجه الطلاب والخريجين من وجهة نظرهم. 
حضر الورشة كل من: الدكتور عمر بامقاء نائب عميد كلية التمريض، والدكتور حداد سالم الحبشي رئيس قسم *تمريضي صحة المجتمع* والدكتور يحي المعلم رئيس *قسم تمريضي الأم والرضيع* والأستاذة إيمان جابر الأمين العام لكلية التمريض، والأستاذ أحمد زين باحميد المدير العام لإدارة الإعلام بالجامعة، والدكتور وليد البطاطي المدير العام للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بساحل حضرموت، وعدد من مندوبي وممثلي المستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق