وكيل وزارة الزراعة و مدير عام تبن يفتتحان المعرض الأنتاجي الأول بمديرية تبن بلحج - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأحد، 27 ديسمبر 2020

وكيل وزارة الزراعة و مدير عام تبن يفتتحان المعرض الأنتاجي الأول بمديرية تبن بلحج

تبن/ خاص / ياسر مقبل المقبلي : 
افتتح وكيل وزارة الزراعة المهندس عبد الملك ناجي عبيد مدير مكتب الزراعة محافظة لحج برفقة الأستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن صباح اليوم الأحد الموافق 27 ديسمبر 2020م معرض المنتجات المرأة الريفية الذي تنظمه جمعية تنمية وتمكين المرأة الريفية بمديرية تبن محافظة لحج.

اقيم المعرض في مدرسة الفقيد أياد علي عوض بقرية المقيبرة بمديرية تبن وشارك في المعرض اربع قرى هي قرية عبر لسلوم ومقيبرة وبيت عياض و جول يماني بمديرية تبن ويحتوى المعرض على العديد من الحرف اليدوية والمشغولات المنزلية بالأضافة الى المواد الغذائية كالالبان ومشتقاته والعصائر وغيرها من الحرف.

وفتتح المعرض بحضور كل من الأخ أمين الجاوي مدير إدارة الزراعة والري بالمديرية والأخ بدر شميله عضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بالمجلس المحلي تبن والأخ بشير خزيف عضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي والأخت سميرة أحمد عبدالله الحلبه مديرة مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمديرية الأخت فتحية ارشد مديرة إدارة المرأة الريفية بمكتب الزراعة لحج وشيخ قرية المقيبرة الأخ عبدالرحمن دباء والشخصية الأجتماعية بقرية مقيبرة الأخ عائد علوان.

يبرز المعرض عدد من منتوجات المرأة الريفية في مديرية تبن محافظة لحج في مجال الخياطة والتطريز ومتعلقات بالجانب الزراعي والذي  يجسد موروث دلتا تبن ولحج الخضيره الزراعي والثقافي في هذا المجال وتعكس توجهات جمعية تنمية وتمكين المرأة الريفية وجعلها عنصرا فاعل ومنتج في المجتمع.

وفي أثناء الأفتتاح ثمن وكيل وزارة الزراعة المهندس عبد الملك ناجي جهود إدارة تنمية المرأة الريفية على إبراز قدرات المرأة وتنمية قدراتها الحرفية والإبداعية...مؤكدا في حديثه على ضرورة الاهتمام بالمرأة الريفية باعتبارها شريك أساسي للرجل في الإنتاج الزراعي.

من جانبه مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف اشاد بماشاهده من منتوجات وحرف وصناعات يدوية... واكد على دعم أصحاب المهارات والحرف اليدوية بهدف الحفاظ على الهوية الفنية لمديرية تبن بلحج وخلق القيم الإقتصادية من خلال تمكين المرأة إقتصادياً. 

واضاف السقاف الى اهمية  تنظيم مثل هذه المعارض لإكساب المرأة الثقة في ابراز مهارتهن الحرفية واليدوية وتسويق منتجاتهن وتحقيق فرص عمل حقيقية وخلق حياه كريمة.
 
من جانبها تحدثت الأستاذه فتحية ارشد رئيسة جمعية تنمية وتمكين المرأة الريفية قائلة أن هذا المعرض يهدف  الى ابراز مهارات الفتيات والحرفيات وتوجههم لسوق العمل لتحسين معيشتهم وزيادة دخلهم و فتح فرص عمل مباشرة لهم ولأسرتهم و المساهمه في زيادة الدخل لتحسين مستوى المعيشة في مهنه التطريز والخياطه والمشغولات اليدوية.

الجدير ذكره أن المعرض يعمل الى إتاحة الفرصة لتسويق المنتجات الحرفية واليدوية للمرأة الريفية بمديرية تبن وتشجيع النساء على الأعمال المنزلية والمشغولات الحرفية والأهتمام بالموروث اللحجي الأصيل.

صادر عن;
*مكتب إعلام مديرية تبن*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق