أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية يفتتح الدورة التدريبية لمتدربي الإتصالات اللاسلكية بقيادة المنطقة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020

أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية يفتتح الدورة التدريبية لمتدربي الإتصالات اللاسلكية بقيادة المنطقة

 التوجيه المعنوي - المركز الإعلامي لقيادة المنطقة العسكرية الثانية : 

إفتتح صباح اليوم الإثنين رئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن/ عويضان سالم عويضان بمعية رئيس شعبة الإتصالات العميد/ عبدالله المرشدي ورئيس شعبة التدريب العقيد/ ناصر الذيباني دورة التدريب بمجال الإتصالات اللاسلكية وفق خطط شعبة التدريب لعام 2020م المعدة لرفع جاهزية التأهيل القتالي لمتدربي كافة الألوية والوحدات العسكرية المقام عقدها بالقاعة الكبرى بقيادة المنطقة حيث ستستمر لمدة عشر أيام متواصلة ..

وفي كلمة الإفتتاح رحب رئيس أركان حرب المنطقة "عويضان" بكافة المتدربين بالدورة ناقلآ لهم تحيات محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني مع إقتراب موعد الذكرى الخامسة لتحرير مدن ساحل حضرموت من العناصر الإرهابية فيما يعد ذلك الإنجاز محل فخر وإعتزاز لقوات النخبة وأبناء حضرموت عامة ..

وتطرق خلال كلمته المقتضبة لدور وأهمية الإتصالات السلكية واللاسلكية للقوات بالمؤسسة العسكرية وما لها من نتائج هامة جدآ في ربط المعلومة وسرعة نقلها وتأمينها بين الوحدات وكافة القوات المنتشرة بالمواقع العسكرية ..

وتحدث رئيس شعبة الإتصالات المرشدي على إن الإتصالات العسكرية هي الشريان الرئيسي الذي يضخ الدماء بأوردة المؤسسة العسكرية ، كما تعمل على تطوير العمل اللاسلكي وتأمين الإتصالات وإطلاع الأفراد في هذا المجال الهام مع توفر وسائل متاحة بيد كل فرد ..

وأشار إلى إن هذا المجال التخصصي التقني المختلف فلا يتقن فنونه إلا من تدرب وأجاد هذا العمل بالممارسة والخبرة والدراسة العميقة بمجال الإتصالات اللاسلكية العسكرية ..

من أولى إهتمامات المتدرب بهذا المجال وتطبيقه ببيان علمي وعملي بوحدته العسكرية فأولها السرية وإيصال البرقية بأمان ثم يأتي دور الحفاظ على الأجهزة وصيانتها بإستمرار ...

"الإتصال اللاسلكي هو شريان القوة العسكرية"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق