كتب / خالد عباد " تعافي صرف الريال بعد مرضه فهل سيستمر بالتحسن؟ - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

السبت، 19 ديسمبر 2020

كتب / خالد عباد " تعافي صرف الريال بعد مرضه فهل سيستمر بالتحسن؟

بالتزامن مع أعلان الحكومة يوم الأمس تحسنت قيمة صرف الريال اليمني مقابل الدولار الأمريكي والريال السعودي وتنفس المواطن من خلالها الصعداء ولو بشكل مؤقت وأصبح يتطلع بانخفاض في السلع الغذائية والأستهلاكية وغيرها من مستلزمات الحياة التي تحمل المواطن همومها في ظل الحروب والأزمات التي يعيشها الوطن بشكل عام. 

تحسن الصرف الذي نأمل ونتفأل أن يستمر بالنزول وأن لايكون بشكل مؤقت وجرعات تخديرية بالتزامن مع أعلان الحكومة "وتعود حليمة لعادتها القديمة" بل يجب على كافة الجهات العمل بقلب رجل واحد من أجل التخفيف من هذه المعضلة التي أهلكت المواطن فقد تحمل ما لايطاق. 

وهنا يأتي دور مكاتب الصناعة والتجارة بشكل عام في عموم المحافظات بضبط جشع بعض التجار وليس جميعهم الا من رحم ربي، فالبعض منهم يرفع بأرتفاع الصرف وعند نزولة تظل الأسعار ثابته ولا تتحرك قيد أنملة والمكاتب ساكته لاتحرك ساكن فيجب عليها الضرب بيد من الحديد بتحديد التسعيرة لكل سلعة وإن يخافوا الله في المواطن المغلوب ويراعوا ظروف الناس فليس الجميع مقتدر. 

وعلى التجار أن لايستغلوا ظروف البلاد والعباد في أمور دنيوية لزيادة تجارتهم على حساب ذلك الفقير الذي يكافح ويجاهد بتوفير لقمة له ولاولدة وترفع القبعات للتجار الذين يخافوا الله ويراعوا حاجة المواطن ويعملوا بأمانة. 

وأنتم ياسادة الحكومة الموقرة التي ولدت يوم الأمس بعد محاض طويل لاتكرروا غلطات من سبقوكم وتعتكفوا خارج البلاد غير أبهين بمعاناة أبناء شعبكم وأستقلوا فرصة تحسن صرف الريال في توفير الخدمات وأنعاش الإقتصاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق