التوافق الشباب للسلام ينظم اللقاء الشبابي المفتوح بالمهرة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأحد، 27 ديسمبر 2020

التوافق الشباب للسلام ينظم اللقاء الشبابي المفتوح بالمهرة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان

المهرة / خاص : 
نظم التوافق الشبابي للسلام والأمن بالشراكة مع جمعية وحدة شباب المهرة منظمة شباب بلا حدود للتنمية اليوم بمحافظة المهرة، اللقاء الشبابي المفتوح بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) ضمن حملة مناصرة الدفع بأجندة الشباب والسلام والأمن في اليمن.

وفي اللقاء،  أكد مدير المشاريع في جمعية وحدة شباب المهرة الأستاذ أبرار حيدان الى أهمية اللقاء الذي يهتم بتعزيز دور الشباب في عمليات السلام وصنع القرار على مختلف المستويات المحلية من أجل يعيش المجتمع في أمن وسلام يحترم فيه قيم التعايش السلمي.

وشكرت حيدان صندوق الأمم المتحدة ومنظمة شباب بلا حدود والتوافق الشبابي للسلام والأمن على تنظيم هذا اللقاء الشبابي من أجل تمكين الشباب وتعزيز دورهم على جميع المستويات في سبيل إحلال السلام وحل النزاعات والمضي قدماً نحو تفعيل قرار مجلس الأمن رقم 2250 في اليمن.

وتطرق أعضاء التوافق الشبابي خلال اللقاء، الى قيم وأهداف ورسالة التوافق الشبابي في اليمن، وجملة من الرسائل المناصرة من الشباب وسبل الحفاظ على حقوقهم وتفعيل دورهم في صنع القرار استناداً الى القرارات الأممية المتعلقة بالشباب.

ويهدف اللقاء الشبابي الذي يستهدف (40) شاب وشابة، الى تعزيز قيادة الشباب ومشاركتهم في النهوض بأجندة السلام للتفاعل مع مختلف الجهات الفاعلة المحلية والوطنية والدولية لإيصال أصوات وتطلعات الشباب  اليمنيين للدفع بعملية السلام في البلاد، وكذا التأكيد على احتياجات الشباب والشابات وتمكين دورهم ومشاركتهم في التخطيط وتنفيذ أنشطة نزع السلاح وإعادة الأدماج والعمل على حل قضايا الشباب في اليمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق