محافظ حضرموت يطلع على مشاريع إعادة تأهيل مدينة شبام التاريخية ويدشن المشروع الطارئ لترميم مباني المدينة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الاثنين، 7 ديسمبر 2020

محافظ حضرموت يطلع على مشاريع إعادة تأهيل مدينة شبام التاريخية ويدشن المشروع الطارئ لترميم مباني المدينة

شبام/المكتب الاعلامي للمحافظ : 
اطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومعه وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، اليوم بمديرية شبام، على مشاريع إعادة تأهيل مدينة شبام التاريخية، الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا، بتمويل من الاتحاد الأوروبي عبر منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة اليونسكو.

ويأتي تنفيذ هذه المشاريع بالشراكة مع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية "بمديرية شبام"، بكلفة إجمالية 509،034،00 دولار أمريكي.

وتعرف المحافظ البحسني من القائمين على المشروع على أعمال التأهيل التي تتضمن مشاريع انقاذ عدد من المباني المتضررة، والإنقاذ العاجل للبنية التحتية، وترميم الأجزاء المتضررة من السور ودراسة إعادة تأهيل الفراغات العامة وإحياء جزئي للوحدات، إلى جانب مشاريع إزالة جزء من أشجار السيسبان حول مدينة شبام، واستكمال أعمال الرصف.

كما يتضمن المشروع ورشة تدريب الحرفيين وبناء القدرات ودورات في إدارة قواعد البيانات والسلامة والأمن والتوثيق وإدارة المواقع التراثية في حالات الطوارئ، وكذا الإشهار والتوعية لمشاريع الحفاظ على التراث الثقافي.

على صعيد متصل، دشن محافظ حضرموت ومعه وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء، المشروع الطارئ لترميم مباني مدينة شبام التاريخية، بكلفة 43،552،900 ريال يمني، بتمويل من الشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة.

وأشاد المحافظ البحسني بتدخلات الصندوق الاجتماعي والاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة والشركة العربية اليمنية للاسمنت واسهامها في مساندة جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للحفاظ على مباني ناطحات السحاب بمدينة شبام التاريخية، والحفاظ عليها كونها تعد أبرز المعالم التاريخية في حضرموت، شاكراً تدخلاتهم وجهودهم المبذولة، موجها بتسهيل انجاز المشاريع لضمان استكمال أعمال التأهيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق