محافظ حضرموت يزور متحف سيئون ويؤكد أهمية الحفاظ على الآثار التاريخية والإهتمام بها - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الاثنين، 7 ديسمبر 2020

محافظ حضرموت يزور متحف سيئون ويؤكد أهمية الحفاظ على الآثار التاريخية والإهتمام بها



سيئون/ المكتب الاعلامي للمحافظ : 
زار محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومعه وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، اليوم قصر ومتحف سيئون، في سياق اهتمامه بالآثار والمتاحف ومعالم المحافظة.

وتعرف المحافظ البحسني من مدير عام الهيئة العامة للآثار والمتاحف بوادي وصحراء حضرموت الدكتور حسين عيدروس، على الآثار والمعالم التاريخية بالمتحف، والتي تشمل الحلي وأدوات الزينة والمباخر والاواني الفخارية، ونماذج من الكتابات القديمة المدونة على الحجر والخزف.

واطلع محافظ حضرموت في جناح صالة عرض الآثار الإسلامية  والمنابر القديمة في العصور الإسلامية بحضرموت، والمقتنيات الأثرية والكسورات الفخارية، ومتحف العادات والتقاليد.
وتعرف المحافظ على معرض الصور التاريخية التي تشمل أبرز الصور والمعالم الأثرية التي يضمّها الجناح، والمساجد وأنواع الأسلحة القديمة في حضرموت.

وأكد المحافظ البحسني  أهمية الحفاظ على الآثار القديمة والاهتمام بها بوصفها مرجعا مهما يعرّف الأجيال الجديدة بتاريخ وحضارة الأجداد، مشيداً بالآثار والمقتنيات والصور القديمة الموجودة في متحف سيئون، ومجدداً تأكيد دعم السلطة المحلية بالمحافظة لقطاع هيئة المتحف والآثار في سبيل الحفاظ على كافة الآثار بالمحافظة وحمايتها.

ووجه المحافظ بتوفير كادر مؤهل،  واعداد دراسة متكاملة لصيانة الأجزاء المتضررة من القصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق