وكيلي محافظة سقطرى يفتتح روضة أطفال بمنطقة دبنه بتمويل من صندوق الإجتماعي فرع المكلا بمساهمة المجتمع المحلي - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020

وكيلي محافظة سقطرى يفتتح روضة أطفال بمنطقة دبنه بتمويل من صندوق الإجتماعي فرع المكلا بمساهمة المجتمع المحلي

سقطرى / خاص : 
افتتح وكيلي محافظة سقطرى العميد ركن صالح علي سعد والمهندس عبدالجميل عبدالله علي ومعهم  مدير عام مكتب التربية والتعليم احمد ابراهيم خالد ومديرة الدعم المؤسسي بصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا منى العمودي اليوم روضة منطقة دبنة شرق المحافظه.

وتتكون الروضة التي تم وضع اللبنة الاولى لها نهاية السنة الماضية من فصلين بطول 10 متر وعرض 5 بتمويل من صندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا بمساهمة مجتمعية 50 بالمائة.

وفي الافتتاح عبر الوكيل العميد ركن صالح علي سعد عن سعادته بحضور افتتاح الروضة في منطقة دبنة كأول روضة في أرياف المحافظة .. لافتاً إلى اهمية ما تقدمه الروضة من دروس خاصة تمهد الطفل للدخول في المرحلة الاساسية وتساعده على التميز. 

وأكد سعد حرص السلطة المحلية للتنسيق مع صندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا لافتتاح رياض اطفال في مناطق ريفية اخرى لتشجيع الاطفال للتعليم.  

من جانبه أشار وكيل المحافظة لشئون البيئة والتنمية المهندس عبدالجميل عبدالله علي بن ادم الى ما تمثله الروضة في تأسيس  قاعدة علمية للاطفال وزراعة لديهم حب التعلم والتفوق والاستكشاف . 

وقال الوكيل بن ادم اننا في السلطة المحلية نحرص للعمل الى جانب مكتب التربية والتعليم في المحافظة لوضع  منهج تعليمي لرياض الاطفال في المحافظة يتضمن ما تتميز به سقطرى من بيئة وتراث وثقافة لتعريف الاطفال بها ورسخها لديهم للحفاظ عليها.

مشيداً بما يقدمه الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا من مشاريع تنموية وخدمية ساهمت في ايجاد بنية تحتية للمحافظة .. وكذا بما قدمه اهالي منطقة دبنه من مساهمة لنجاح مشروع الروضة وتشغيلها. 

وتطرقت مديرة الدعم المؤسسي بصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا منى العمودي ان الروضة تأتي ضمن برنامج التمكين لتشغيل الشباب في التفعيل المجتمعي الذي ينفذها الصندوق لتعزيز التنمية في المجتمعات. 

وأشارت العمودي ان روضة دبنة تعتبر اول روضة تم انجازها في سقطرى بدعم الصندوق وبإذن لله سنعمل على تسوير الروضة وبناء دورة مياه ، كما اننا عملنا خلال اليومين الماضيين على فرش ارضية فصلين الروضة و توفير العاب متنوعة للاطفال ودفاتر تلوين ورسووم واقلام لجميع الطلاب. 

 وكان منسق مجلس تعاون قرى دبنة احمد جمعان قد رحب بالحضور في افتتاح الروضة في المنطقة وهي تمثل اول لبنه علمية في المنطقة التي نفذها صندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا بمساهمة مجتمعية 50 بالمائة .. لافتا ان مجلس القرية حرص بشكل كبير على اختيار الروضة ضمن المبادرات المقدمة له استشعارا منهم على أهميته في بناء شخصية الاطفال العلمية.   

حضر الافتتاح مدير عام الموارد المالية بديوان المحافظة جمعان احمد و استشاريين برنامج تمكين ناصر عبد الرحمن و نادر سالم و اعضاء مجلس تعاون القرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق