إدارة التربية في بروم ميفع تدشن برنامج تدريبي للمعلمين المتعاقدين الجدد - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأحد، 6 ديسمبر 2020

إدارة التربية في بروم ميفع تدشن برنامج تدريبي للمعلمين المتعاقدين الجدد

بروم / الإعلام التربوي بالمديرية / شيرين عوض العماري :
دشن مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية بروم ميفع الاستاذ قائد طالب البهيشي صباح اليوم الأحد الموافق 6 ديسمبر 2020  فعاليات البرنامج التدريبي للمعلمين المتعاقدين الجدد في مدارس المديرية.

ويأتي تدشين البرنامج ضمن جهود مكتب وزارة التربية والتعليم في محافظة حضرموت ممثلة بالأستاذ جمال عبدون وكيل أول وزارة مدير عام مكتب بالمحافظة وذلك في إطار الجهود لتطوير أداء المعلمين وتزويدهم بالطرق التدريسية الحديثة التي تسهم في تحسين مخرجات التعليم.

ويشارك في البرنامج الذي يستمر خلال الفترة من 6 ـ 10 ديسمبر 2020  (   33 ) معلم ومعلمة من مختلف مدارس المديرية ، جرى تقسيم المشاركين على ثلاث محاور لتلقي التدريبي " 26 سبتمبر ، مجمع الفارق التعليمي ، مجمع الرازي".

وأثناء تدشين البرنامج رحب مدير إدارة التربية في بروم ميفع قائد البهيشي بالمعلمين المشاركين بالبرنامج ، داعيا إلى ضرورة الالتزام والانضباط من أجل الاستفادة من الموضوعات التي سيتم تقديمها عبر المدربين ، مشيرا إلى أن هذه الدورة السابعة التي يجري فيها تنفيذ البرنامج من أجل تطوير أداء المعلمين المستجدين الذين ألتحقوا لسلك التدريس مؤخرا.

وأكد البهيشي على أهمية تنظيم مثل هكذا دورات التي تخدم العملية التعليمية وتسهم في الارتقاء بمخرجاتها ، داعيا إلى ضرورة الاستفادة من مخرجات البرنامج التدريبي وعكسه على الواقع العلمي بما يفيد تحسين العملية التعليمية 

ويتلقى المشاركون على مدى 5 أيام جملة من الموضوعات المتعلقة بمهام المعلم الأساسية والنمو والعوامل المؤثرة فيها ، وكذا المشكلات الشائعة عند الطلاب وأساليب التغلب عليها ، وكذا طرق التدريس العامة والأهداف والسلوكيات وإعداد الخطط الدراسية ، إلى جانب تعريفهم بأهمية الوسائل التعليمية ودورها في تعزيز المفاهيم والدروس ، وكذا إعداد الاختبارات وأساليب التقويم.

حضر افتتاح البرنامج مسئول التدريب والتأهيل في إدارة التربية والتعليم بمديرية بروم ميفع الاستاذ عوض باطوق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق