رفع أعلام وشعارات الهبة الحضرمية الشعبية في سيئون تزامناً مع ذكرى وفاة مؤسس حلف حضرموت - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 24 ديسمبر 2020

رفع أعلام وشعارات الهبة الحضرمية الشعبية في سيئون تزامناً مع ذكرى وفاة مؤسس حلف حضرموت

سيئون / خاص : 
رُفعت في مدينة سيئون أعلام مؤتمر حضرموت الجامع وحلف حضرموت ولافتات معبرة عن التلاحم بين ابناء المحافظة استعداداً لانعقاد مهرجان الهبة الشعبية الحضرمية في سنتها السابعة على التوالي ..

ويتولى تنظيم المهرجان الكرنفالي والخطابي والجماهيري مكتب مؤتمر حضرموت الجامع الذراع السياسي لحلف حضرموت باحتفاليات ستجرى السبت القادم بأعلى هضبة حضرموت ..

ومن المتوقع ان يشارك في المهرجان أبناء محافظة حضرموت ساحلا وواديا وصحراء وهضبة للتعبير عن اللحمة بين ابناء المحافظة وتجديد التأكيد على مطالب المحافظة المشروعة من سلطات الدولة العليا في مخصصات عادات النفط والمشاريع التنموية الاخرى بالإضافة الى الاهتمام بالمحافظة من مختلف المجالات ..

في وقت سابق، وخلال مؤتمر صحفي لإعلان فعاليات الهبة الشعبية، أهاب نائب رئيس اللجنة التحضيرية عضو رئاسة الحلف ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ "خالد بن محسن العامري" المواطنين بالزحف للمشاركة في فعاليات الهبة الشعبية، مشيراً ان هذه الذكرى أتت لإيصال صوت حضرموت محلياً ودولياً بأنها ذات سيادة وكيان واحد تتمتع بحقوق مختلفة، لافتاً أن الهبة الشعبية الحضرمية عبرت عن اراء وتطلعات ابناء الشعب الحضرمي وعلمت على إيصال رسالة واحدة بالاستمرار في المطالبة والدفاع عن حقوق المحافظة التي اجتمع عليها الحضارم بوحدتهم بمختلف توجهاتهم السياسية..

يذكر أن الاحتفال بذكرى الهبة الشعبية الحضرمية تذكيراً بما قامت به في انتزاع حقوق حضرموت والسعي بكل جهد في نيل الحقوق المشروعة ..

هذا وانطلقت الهبة الشعبية الحضرمية في العشرين من ديسمبر 2013م في عموم محافظة حضرموت بعد مقتل "سعد بن حبريش العليي" بعد تأسيسه حلف قبائل حضرموت سابقاً حلف أبناء حضرموت حالياً، على مدخل مدينة سيئون من قبل قوات المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت، والذي سعى من خلاله لاستعاده الثروات الحضرمية المنهوبة وتمكين أبناء حضرموت من خيراتهم وأمنهم ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق