جمعية البركة النسوية تقيم محاضرة توعوية حول دور المجتمع المدني في بناء السلام بكلية التربية زنجبار - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأحد، 20 ديسمبر 2020

جمعية البركة النسوية تقيم محاضرة توعوية حول دور المجتمع المدني في بناء السلام بكلية التربية زنجبار

زنجبار - خاص / خالد عباد : 
بالتعاون مع جامعة أبين قامت صباح اليوم جمعية البركة النسوية محاضرة توعوية حول دور المجتمع المدني في بناء السلام بالقاعة الكبرى بكلية التربية زنجبار. 

وقبل بداية المحاضرة تحدثت رئيسة جمعية البركة النسوية الأستاذة "ألهام الشيبة" قالت أقمنا هذه الفكرة من أجل الشباب لمعرفة أتخاذ القرار سواً في الجانب الاجتماعي او الإقتصادي أو السياسي إلى جانب طرق حل النزاعات المجتمعية. 

وأضافت نقوم بهذا العمل بجعود ذاتية دون وجود دعم وهدفنا هو  بناء السلام وكيفية صنعة والحفاظ عليه بالمجتمع. 

مختتمه حديثها بالشكر لجامعة أبين ممثلة برئيسها أ. د "محمود الميسري" وعميد كلية التربية زنجبار أ. د "محمد فضل" والدكتورة "ندى شفيق عطاء" التي بذلت جهود جبارة في أنجاح هذه الفعالية. 

من جانبه نائب عميد كلية التربية زنجبار لشؤون الطلاب الدكتور "علي الشريهد" تقدم بالشكر والتقدير لجمعية البركة النسوية على الفكرة النوعية التي تتحدث عن مواضيع السلام وتمس الشباب والشابات. 

مطالباً من طلاب الجامعة بأخذ الفائدة مما يطرح من مواضيع مهمة. 

وبدأت المحاضرة التوعوية التي حاضر فيها المدربتان "أعتدال الشيبة" و"سعيده الشيبة" تطرقوا خلالها عن مفهوم السلام وما الذي جاء به الأمين العام للأمم المتحدة. 

أضافة عن بناء السلام وصنع السلام وتم شرح ثلاثة محاور وهي حفظ السلام وصنع السلام وبناء السلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق