المجلس المحلي بمديرية سيئون في لقاء تعريفي مع متدربي برنامج تعزيز المشاركة السياسية للشباب بمؤسسة الشباب الديمقراطي - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الثلاثاء، 26 يناير 2021

المجلس المحلي بمديرية سيئون في لقاء تعريفي مع متدربي برنامج تعزيز المشاركة السياسية للشباب بمؤسسة الشباب الديمقراطي

اعلام المؤسسة / سيئون :
عقد صباح اليوم بسيئون لقاء تعريفي بين  المجلس المحلي بمديرية سيئون ومتدربي برنامج تعزيز المشاركة السياسية للشباب عن آليات عمل الاجهزة الرقابية والمجلس المحلي والسلطة المحلية ودورهم في تعزيز المشاركة السياسية ضمن برنامج تنظمه مؤسسة الشباب الديمقراطي فرع حضرموت الوادي والصحراء. 

ويهدف اللقاء التعريفي الى تعزيز المشاركة السياسية للشباب وتقديم الدعم لهم وإعطاء المتدربين نبذة عن عمل المجلس المحلي وآلية عمله والصعوبات والمعوقات التي تواجه وكذا آلية انتخابات واختيار المجالس المحلية ودور المجالس المحلية في الرقابة والمجالس المحلية وهيئات صنع القرار .

وأعطى مدير عام مديرية سيئون رئيس المجلس المحلي الاستاذ محمد عوض العامري للمتدربين صورة موجزة عن السلطة المحلية والمجلس المحلي وهياكلها التنظيمية والتنفيذية وصلاحياتها وسلطاتها وآلية عملها على الواقع، منوها في محوره في الجلسة التعريفية إلى ضرورة أن يكون الشباب إلى جانب السلطة بكل الأفكار والملاحظات والمراقبة والمتابعة و بشفافية كاملة، مشيرا ان ديوان السلطة المحلية بمديرية سيئون ومكاتبه التنفيذية مفتوحة للجميع. 

كما احتوت الجلسة على عدد من المحاور قدمها الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية المهندس حسين بامخرمه ورئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي الأستاذ عوض ديان ورئيس لجنة الخدمات الأستاذ علي الصويل، مع فتح النقاشات والاستفسارات التي وجهت إلى قيادة السلطة المحلية والمجلس المحلي بما يضمن تعزيز عملها. 

وعبر المدير التنفيذي لفرع المؤسسة سعيد محمد باسبعين عن شكره وتقديره لقيادة المجلس المحلي بمديرية سيئون على حضورهم وتفاعلهم مع المؤسسة والشباب المستهدفين في برنامج تعزيز المشاركة السياسية للشباب هو ما يعزز الجهود الرامية لتحقيق المدنية والديمقراطية والمشاركة المجتمعية في المحافظة.

هذا وتواصل المؤسسة في تنفيذ فعاليات  برنامج تعزيز المشاركة السياسية للشباب بهدف تأهيل الشباب للمشاركة في صنع القرار السياسي والمجتمعي من خلال عدة محاضرات تدريبية وورش عمل وحلقات نقاش تجمع الشباب بصناع القرار والشخصيات السياسية والإجتماعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق