مكتب محو الأمية بمديرية القطن يدشن عدد من الصفوف الدراسية للمهمشين من الجنسين بمنطقة العجلانية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الاثنين، 25 يناير 2021

مكتب محو الأمية بمديرية القطن يدشن عدد من الصفوف الدراسية للمهمشين من الجنسين بمنطقة العجلانية

القطن / وكالات : 
تم عصر أمس الأحد  2021/1/24م تدشين مبادرة الدارسين في برنامج  محو الأمية وتعليم الكبار لفئة المهمشين  من الجنسين ( كبار  السن  والأطفال) بمنطقة العجلانية بمديرية القطن محافظة حضرموت. 
وخلال التدشين أشار الاستاذ/ حداد عوض الحمد مديرمكتب محوالامية و تعليم الكبار بمديرية القطن الى ان هذه المبادرة جاءت كفكرة بعدالتنسيق مع مديرعام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي الأستاذ/ عبداللطيف محمدالنقيب ومديرعام محو الأمية وتعليم الكبار بالوادي والصحراء الاستاذ/ عائد صالح بن مهري لتنفيذ المبادرة لفتح صفوف دراسية لفئة المهمشين في المجتمع، 
وأكد الحمد على ضرورة الالتزام بالحضور والانصراف في الأوقات المحددة ، مبينا لهم أن التعليم حكومي لمحو الأمية وتعليم الكبار يستمر لمدة ثلاثة أعوام و عليهم  ضرورة استكمال البرنامج كي ينال الدارس شهادة المتابعة التي تعادل الصف السادس من التعليم الأساسي ويحق لحاملها مواصلة التعليم النظامي  ليلتحق بالصف السابع،
وتهدف هذه المبادرة إلى محو أمية القراءة والكتابة بين أوساط المهمشين المستهدفين الذين حرموا من التعليم بسبب الفقر وعدم تقبل المجتمع لهم وتعليمهم  الأمور الدينية والشرعية وتوعيتهم صحيا واجتماعيا ودمجهم في  المجتمع وتسهيل عملية ادراجهم في التعليم النظامي الرسمي.
كما تم تزويد الدارسين والدارسات البالغ عددهم 60 بكافة اللوازم الدراسية من سبورة وكتب المنهاج وحقائب مدرسية،ومستلزمات دراسية اخرى،إضافة إلى فرش الموقع بدعم من مديرعام المديرية الاستاذ عبداللطيف محمدالنقيب.
ودعا مدير مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بالقطن المنظمات والمؤسسات المهتمه بالتعليم ورجال الخير لتقديم الدعم المادي والعيني لانجاح البرنامج لتحقيق الاهداف المرجوة منه.
رافقه في النزولات الأخوه/أ.سالمين هندوم موجه ومشرف الصفوف وأ.سعيدعليو وعاقل حارة المهمشين ومنسق البرنامج أياد عبدالعزيز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق