مبادرة "ننسج الغد" تدرب مختصون في مجمع حمزة التربوي بالمعلا لتوجيه طاقة الطلاب - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 6 يناير 2021

مبادرة "ننسج الغد" تدرب مختصون في مجمع حمزة التربوي بالمعلا لتوجيه طاقة الطلاب

عدن / خاص : 
دشنت مبادرة " ننسج الغد " وبدعم من مؤسسة رنين اليمن ضمن مشروع " مساهمتي تنمية في مجمع حمزة التربوي ورشة تدريبية بعنوان " البرنامج التدريبي لتوجيه طاقة الطلاب " التي تستمر خلال الفترة 5-7يناير 2021م  "بمشاركة مشرفين اختصاصيين ومدرسين ومدرسات بمديرية المعلا بالعاصمة عدن .

في افتتاح الورشة رحبت رئيسة المبادرة " بشرى عبدالله "بالحاضرين جمعيا ..موضحة بان تكن أهمية الورشة في كيفية تعزيز الصفات الايجابية عند الطلاب و تعديل السلوك .

وأوضحت " بان قمنا بعدد من المشاريع في الجانب التنموي والمناصرة من خلال تنفيذ المشروع شرط الاستدامة وكانت فكرة المناصرة هي إحدى الطرق لتوعية الطلاب من خلال تدريب المدرسين والإشراف الاجتماعي والاختصاصي على طرق وأساليب مبتكرة لتوجيه طاقات الطلاب إلى الأنشطة الايجابية والثقافية .

كما شكرت مدير مديرية المعلا أ/ عبد الرحيم الجاوي ، ومكتب التربية والتعليم ممثلة أ/ ياسر محفوظ في تذليل الصعوبات ، مثمنة جهود مديرة مجمع حمزة التربوي بالمعلا / الاستاذة سناح صالح  لإتاحة  قاعة التدريب وتسهيل خدمة طاقم المبادرة . 

كما أكد  من المدرب د/ احمد عبد ربه  محمد صالح بان تم تدريب 12 متدرب مدرسين متخصصين و اجتماعيين ليصبحوا مدربين لطلاب يعززون برنامج الطاقة السلبية عند الطلاب ومن ضمنها العنف الحاصل مع الممتلكات العامة في المدرسة.
 
وأضاف قائلا " بان توجد مشكلة  أساسية في المدارس دمرت خلال فترة صغيرة من بعض الطلاب .. متمنيا من خلال التدريب انعكاسه على جميع المدارس في تعديل سلوك الطلاب تجاه العنف  من  تدمير الأثاث المدرسية  ونحاول من خلال التدريب  على إخراج الطاقات  الايجابية فيها ونبذ الصفات السيئة خلال فترة معينة .

وأشار " بان المدارس أهم مكسب أساسي هو المدرسة بقاء أثاثها وجدرانها وكتبها والطلاب .. لافتا بالقول بان مجموعة بسيطة من الطلاب  لديهم عنف مدرسي أن تأثيرهم كبير على المدرسة ونحاول من خلال تدريب المتدربين في  تعديل سلوكهم .
 
كما تحدثت د/ أمنية منير خان احدى فريق طاقم المبادرة قائلة :" 
نحن مبادرة ننسج الغد  المكونة من عدد من   الشباب  والشابات (9) من مختلف الأعمار  احدى .. لافته بالقول بان  هذه الدورة احدى انتاج  التدريب وخدمة مجتمعنا حيث قامت المبادرة بحملة مناصرة واقامة مشروع تنموي في مجمع حمزة التربوي في مديرية المعلا  بهدف . كيفية استخدام طاقة  الطلاب وتوجيهها بطريقة ايجابية نحو خدمة المجتمع  كما سيتم تنفيد مشروع تنموي في نفس المدرسة.

والجدير بالذكر بان طاقم المبادرة تتمثل على النحو التالي : 
بشرى عبدالله 
لمياء طارق
عبدالله عامر
د. أمنية منير خان 
محمود وليد
زهراء علي محي الدين
عبده علي
هديل فهد
مروى خليل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق