" أكون" تناقش ورقتي عمل تختص بالشباب والحرب - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الاثنين، 4 يناير 2021

" أكون" تناقش ورقتي عمل تختص بالشباب والحرب

عدن / خاص : 
نظمت مؤسسة أكون للحقوق والحريات وبدعم من مركز صنعاء للدراسات  ورشة عمل حول  مناقشة ورقتي عمل تختص بالشباب والحرب  واثرها على الفئات المستضعفة "  استمرت ليوم واحد  وبمشاركة عدد من الشباب والشابات بالعاصمة عدن .

في افتتاح الورشة رحبت المدير التنفيذي لمؤسسة أكون  ، الميسرة للجلسة  أ / ليلى الشبيبي  بالشباب جميعا .. موضحة بان تكمن أهمية انعقاد الورشة  التي تاتي بالشراكة مع مركز صنعاء للدراسات الإستراتيجية في مدى معرفة توعية الشباب في عملية السلام في ومعرفة نظرتهم للجهود المبذولة لإنهاء الحرب ولمعرفة اقتراحاتهم  وأفكارهم حول آليات ممكنة لإحلال السلام في اليمن . 

وأوضحت  الشبيبي " بان " أكون  أسسها ناشطون من شباب مدينة عدن اجتمعوا على إقامة هذه المؤسسة للعمل على تعزيز نشر الوعي بين عامة الناس باعتبارها حقا أنساني وقانونيا وأساسيا .. متمنية من الحاضرين الاستفادة من الورشة وانعكاسها على ارض الواقع .

واستعرضت  أ / نور سريب  في ورقتها عن " نظرة شباب للجهود المبذولة لإنهاء الحرب ،   والشباب والحرب واثرها على الفئات المستضعفة .

وقدمت بطرح عد من الأسئلة للوصول إلى أراء الشباب عن مباحثات السلام اليمنية وبناء السلام في ظل الظروف الحالية  والجهات المؤثرة في عملية السلام .

كما تطرق  أ/  صقر منقوش " في ورقته بعنوان " اثر الحرب على الشباب من الفئات المستضعفة " ,وتسليط الضوء على وضع الشباب من الفئات المستضعفة في محافظة عدن والمحافظات المجاورة مع الاشارة لبعض الحالات من محافظات التي تقع تحت سيطرة الحوثيين وكيف أثر عليهم النزاع   بالإضافة  والصعوبات والتحديات التي يواجهها الشباب والشابات في المجتمع وماهي الفرص المتاحة أمامهم .

والجدير بالذكر بان تشهد اليمن منذ عام 2015م حرب ونزاع في جميع إنحاء البلاد مما أدى إلى تعميق وترسيخ المصاعب التي يواجهها الشباب والذي أثرت بشكل غير مناسب على الدور الفعال للشباب في بناء وتخطيط مستقبلهم ناهيك عن جائحة كوفيد 19 التي أضافت عبئا على السكان وخاصة للشباب والشابات والتي أثرت بشكل كبير على مصادر الدخل لهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق