المركز الوطني للأرصاد يصدر نشرة تنبيهية حول موجة البرد خلال الإسبوع الجاري - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


السبت، 9 يناير 2021

المركز الوطني للأرصاد يصدر نشرة تنبيهية حول موجة البرد خلال الإسبوع الجاري


النشرة التحذيرية المتوقعة لل24 ساعة القادمة
 رقم ( 6 / 1 )
 التاريخ : 09/01/2021 
الوقت : 10:00:00
 الحالة الجوية : تبريد إلى تبريد شديد أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح يومنا هذا :- عمران : 0.5 ذمار : 1 صنعاء : 2 السدة : 5.5 عتق : 8.8 سيئون : 9.2 المحويت : 9.3 تشير المعطيات المختلفة ومنها المعطيات الرصدية إلى استمرار تأثر محافظات بلادنا الجبلية وأجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية بالكتلة الهوائية الباردة . حيث يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ان تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة ولايستبعد تشكل الصقيع على الأجزاء المرتفعة من محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء والضالع )، وباردة على المناطق المرتفعة من محافظات ( إب، تعز، لحج ،أبين ، شبوه وحضرموت) وعلى المناطق الصحراوية أثناء ساعات الليل والصباح الباكر. وعليه : - 

يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الأخوة المواطنين من التدني الحاد في درجات الحرارة الصغرى وخاصة : * كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى تلك المحافظات الآنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة .
 * الإخوة المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي والنحل حفاظا عليها من اثارالبرودة الشديدة . 

*مرتادي البحر وربابنة السفن وخاصة الصغيرة منها، بأخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج في الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.
 الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد المركز الوطني للارصاد


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق