فيسبوك و تويتر وإنستغرام تحظر حساب الرئيس الأمريكي المخلوع " ترامب" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الجمعة، 8 يناير 2021

فيسبوك و تويتر وإنستغرام تحظر حساب الرئيس الأمريكي المخلوع " ترامب"

تنتهي أربع سنوات من رئاسة دونالد ترامب في نفس الوقت الذي قررت فيه الشبكات الاجتماعية الكبرى  حظر حسابه. كانت تغريداته الملتهبة مثيرة للجدل بالفعل ، لكن تم تصنيفها فقط على أنها قد تكون خطرة  لتحريض المستخدمين. الآن ، بعد الهجوم على مبنى الكابيتول بالولايات المتحدة ، قرر كل من  تويتر و  فيسسبوك و  إنستغرام  تجميد حساب دونالد ترامب مؤقتًا ، مع رسالة صريحة مفادها أنه إذا استمر في انتهاك قواعد الاستخدام الخاصة بهم ، فسيكون الحظر دائمًا.


كانت الرسالة التي تمثل نقطة التحول عبارة عن مقطع فيديو تم تسجيله أثناء وقوع الاعتداء. فقد أظهر ترامب يكرر المزاعم الكاذبة حول تزوير  الإنتخابات ويعبر عن حبه للمتظاهرين قبل أن يطلب منهم العودة إلى ديارهم. الفيديو ، المنشور على  حساباته المختلفة ، تم تمييزه في البداية ثم تمت إزالته لاحقًا.

 وأوضح موقع تويتر من خلال موقعه على تويتر أنه "نتيجة للوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في واشنطن العاصمة ، فقد طلبنا إزالة ثلاث تغريدات دونالد ترامب تم نشرها اليوم لارتكاب انتهاكات خطيرة ومتكررة لسياستنا المتعلقة بالنزاهة المدنية". 

نتيجة لذلك ، سيتم "قفل حساب ترامب لمدة 12 ساعة بعد إزالة هذه التغريدات. إذا لم تتم إزالتها ، فسيظل الحساب مغلقًا". في هذا الوقت ، تم حذف التغريدات ولم ينشر دونالد ترامب أي شيء على حسابه الرسمي. يضيف  تويتر رسالة تحذير توضح أن "الانتهاكات المستقبلية لقواعد  تويتر ستؤدي إلى تعليق دائم للحساب ". أي أنه إذا نشر ترامب تغريدة أخرى تنتهك القاعدة ، فسيتم تعليق الحساب.


بعد حوالي ساعة من إعلان تويتر الحظر المؤقت على حساب دونالد ترامب ، أصدر فيسبوك بيانًا ردًا على أحداث العنف في واشنطن العاصمة.

يوضح جاي روزن ، نائب رئيس النزاهة في  فيسبوك ، في حسابه الشخصي أن "هذه حالة طارئة" ويقومون بإزالة وصول ترامب إلى الحساب لأنه "بشكل عام ، نعتقد أنه يساهم في خطر استمرار العنف بدلاً من تقليله".

وفقًا لفيسبوك ، تم حظر الصفحة  الخاصة بدونالد ترامب  لمدة 24 ساعة. بالإضافة إلى ذلك ، أوضحوا من فيسبوك أنهم كانوا يبحثون عن المحتوى الذي يدعم الهجوم على مبنى الكابيتول ، الذي يحرض فيه على الاحتجاجات في العاصمة.

  تم حذف أحدث مقاطع الفيديو التي كان يخاطب فيها رامب  المحتجين. و فيما يتعلق بالادعاءات الكاذبة الخاصة بتزوير الناخبين ، يضيف  فيسبوك رسالة توضح أن "جو بايدن قد تم انتخابه رئيسًا مع نتائج معتمدة من جميع الولايات الخمسين".

من جانبه ، نشر آدم موسيري ، الرئيس التنفيذي لشركة إنستغرام ، على حسابه ، أن  حظر حساب الرئيس ترامب كان ساريًا أيضًا على إنستغرام لمدة 24 ساعة ، دون إعطاء تفاصيل أكثر من تلك التي قدمها فيسبوك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق