رئيس إنتقالي القطن يشيد بمعرض الصور لعدة الألعاب الشعبية والشبواني - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الثلاثاء، 26 يناير 2021

رئيس إنتقالي القطن يشيد بمعرض الصور لعدة الألعاب الشعبية والشبواني

القطن - خاص إعلام القيادة بالمديرية -  تصوير /مبارك باعطوة :
أشاد الأستاذ/ محمدحسين الحداد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية القطن محافظة حضرموت  باهتمام وحرص  لجنة عدة الألعاب الشعبية والشبواني بمدينة القطن  على الحفاظ على  تاريخ العدة الحافل بالمشاركات المتعددة في المناسبات الدينية والوطنية وتجميعه وتوثيقه على مدى عقود من الزمن.
وأستمع  الحداد خلال زيارته عصر اليوم الإثنين لمعرض الصور الغوتغرافية لشرح وافي من مقدم عدة الالعاب الشعبية والشبواني الاخ / ردفان عوض باعطوة  عن ما يحتويه  المعرض  من  صور للرعيل الاول والمؤسسين للعدة  وصور لانشطة وفعاليات ومشاركات العدة على مستوى الوطن  ، وذكريات وزيارات للجنة العدة  مع قيادات في الانتقالي منهم اللواء الركن احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية والدكتور محمّد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بمحافظة حضرموت، وكذامع وزراء ومحافظين و مسؤولين ورجال أعمال وتجار وشخصيات اجتماعية ومغتربين.
منوها بان المعرض يأتي ضمن برنامج اعد للاحتفال بزيارة السيد عمر بن محمدالهدار كتقليد سنوي منذ أكثر من قرن ونصف من الزمان. 
وأكد القيادي الحداد على ايلاء مزيد من الاهتمام بارشفة الصور وكذلك أشرطة التسجيل القديمة وتحديثها ودعمها بالسير الذاتية للرعيل الأول من المؤسسين خاصة ، فهو تاريخ ينبغي الحفاظ عليه. 
مشيرا باسهامات العدة في الحفاظ على الموروث الشعبي . 
كما اطلع في ختام زيارته على أعمال الصيانة والترميم لمقر  عدة الألعاب الشعبية الواقعة في مبنى مدرسة الهدى للتعليم الأساسي الذي أسسها السلطان علي بن صلاح القعيطي في ثلاثينيات القرن الماضي داعيا الجهات المعنية الحفاظ على المبنى كمعلم من معالم المدينة. 
عقب ذلك تمت زيارة عدد من المرضى والمقعدين في بيوتهم بمعية مقدم العدة للاطمئنان على صحتهم متمنيين لهم الشفاء العاجل .
رافقه في النزول الاخوة 
عبدالعزيز باشماخ رئيس الإدارة المالية ومحسن الهدار عضوالهيئة التنفيذية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق