إنطلاق الدوري اليمني في فبراير المقبل ( بيان صحفي) - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 13 يناير 2021

إنطلاق الدوري اليمني في فبراير المقبل ( بيان صحفي)

 عمار باتيس  :
أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم مساء يوم الاثنين، عودة منافسات دوري الدرجة الأولى الممتاز لكرة القدم بعد توقف دام لست سنوات منُذ اندلاع الحرب في البلاد في العام 2014.
 
وجاء استئناف منافسات الدوري، عقب الاجتماع الأخيرة الذي عقده مجلس الإدارة في العاصمة المصرية القاهرة، والذي ترأسه الشيخ "أحمد صالح العيسي" الرئيس العام لاتحاد الكرة.

 وجاء في التعميم الذي تم توزيعه لأندية دوري الدرجة الأولى الـ 14:- الأخوة / أمناء عموم أندية الدرجة الأولى المحترمين. تحية طيبة وبعد ،،، الموضوع : الموسم الكروي 2020/2021 أهديكم أطيب التحيات متمنياً لكم دوام التوفيق والنجاح في مهامكم النبيلة .. وإشارة إلى مطالبتكم المستمرة بانطلاق الموسم الكروي ، يسعدني إفادتكم بأن مجلس إدارة الاتحاد أقر في اجتماعه الأخير انطلاق الدوري العام بفئاته الثلاث ، على أن يبدأ بتدشين دوري أندية الدرجة الأولى اعتباراً من 15 فبراير 2021 وذلك على النحو التالي:- - سيكون الدوري بنظام الكل مع الكل "ذهاب وإياب" ونظام الهبوط والصعود. - سيبدأ قيد اللاعبين اعتباراً من 20 يناير 2021. - لن يسمح للاعب الأجنبي المشاركة بسبب الظروف الحالية. - على أندية الدرجة الأولى إعطاء الفرصة للمدربين الحاصلين على شهادة (A و B ) ولن يسمح بإشراك أي مدرب لا يحمل الشهادات المذكورة. - استناداً للمادة (18) من اللائحة يتم تسجيل 35 لاعباً على أن يكون منهم (5) لاعبين من فئتي الشباب والناشئين ، ويجب أن لا يقل عدد اللاعبين عن (25 لاعب) في فترة التسجيل الأولى على أن يكون منهم ثلاثة حراس مرمى. - سوف يسمح بتغيير "5 لاعبين" لكل فريق في المباريات، يتم تغييرهم في ثلاثة توقفات للمباراة وفقاً للنظام المعمول به في الاتحادين الدولي والآسيوي. - سيحدد موعد القرعة من قبل اللجنة العليا للمسابقات. - سيتحمل الاتحاد دفع نفقات مشاركة كل نادِ وفقاً للنظام المتبع مع زيادة المخصصات بسبب ظروف الغلاء الحالية، وسيوزع الاتحاد كشف بالمستحقات والمبالغ التي حددت لكل فريق قبل إنطلاق الموسم. - سيراعى عند إقامة الدوري تطبيق النظام الصحي وفقاً للبروتوكول الطبي الخاص بالبطولات الرياضية ، وسيتم إجراء المسحة للاعبين والإداريين قبل كل مباراة ، وعلى كل ناد أن يسلم شهادة خلو الفريق والإداريين من كورونا قبل انطلاق أول مباراة للنادي. - سيحدد رسوم دخول الجماهير للمباريات لدعم إيرادات الأندية، بحيث نسبة 80% للفريق الذي تقام المباراة في ملعبه، و 20% للاتحاد، وتم تحديد سعر التذكرة بـ 300 ريال يمني. مـع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح، وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير ،،، د/ حميد الشيباني الأمين العام. وكان دوري الدرجتين الأولى والثانية قد توقف قبل أكثر من ستة سنوات بسبب الحرب التي تشهدها البلاد إثر سيطرة الميليشيات الحوثية على المنشآت الرياضية في مختلف المحافظات، كالملاعب وتحويلها إلى معتقلات ومخازن للسلاح. الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة قد نجح مؤخراً بتنظيم بطولة الدوري العام التنشيطي 2020 في مدينة سيئون لأندية الدرجتين الأولى والثانية، وتوّج نادي شعب حضرموت باللقب إثر فوزه في المباراة النهائية على وحدة عدن بركلات الترجيح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق