المنتخب اليمني الأول يواصل تدريباته في سيئون - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأحد، 24 يناير 2021

المنتخب اليمني الأول يواصل تدريباته في سيئون

سيئون / خاص / عمار باتيس :
واصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم السبت تدريباته في معسكره الإعدادي الداخلي المقام حالياً في مدينة سيئون بحضرموت، استعداداً لمواجهتي السعودية وأوزباكستان، في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023. 

وأقيمت التدريبات عبر حصتين على الملعب الأولمبي، الأولى صباحية، ركزّ خلالها مساعد المدرب "أحمد علي قاسم" الذي يقود التدريبات لحين وصول المدرب "سامي النعاش" على الجانب البدني من خلال إجراء العديد من التدريبات البدنية لتقوية لياقة اللاعبين. في حين طبّق "قاسم" من خلال الحصة التدريبية المسائية تمارين تكتيكية مكثفة على منتصف مساحة الملعب، وتم تقسيم اللاعبين بعدها إلى مجموعتين، أُقيمت من خلالهما مناورة على مساحة منتصف الملعب، واختُتمت بعدها التدريبات بتمارين الإطالة.

وسيمتد معسكر الأحمر في مدينة سيئون لمدّة تتراوح من بين الاسبوعين إلى 20 يوم، ويشارك فيه 26 لاعباً تم إخيارهم في وقت سابق، علماً أن القائمة شهدت إستدعاء 32 لاعباً، حيث سيغيب منهم 6 لاعبين بسبب إرتباطهم مع أنديتهم الخارجية، وسيلتحقون بالمنتخب قبل مواجهة السعودية بيومين وفقاً للنظام المتبع من قِبل الاتحادين الدولي والآسيوي. 

ويحرص الجهاز الفني بالمنتخب خلال معسكر سيئون على تقييم معدلات اللياقة لدى اللاعبين والعمل على رفعها، والمحافظة على أعلى معدلات اللياقة والصحة البدنية، من خلال إقامة التدريبات على فترتين صباحية ومسائية، كما سيركز الجهازان الفني والطبي أيضاً خلال المعسكر على العامل الذهني لدى اللاعبين، وذلك لتحضير المنتخب بالشكل الممتاز، ورفع معنويات اللاعبين بعد فترة التوقف الطويلة جراء تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

هذا وكان من المفترض أن يصل المدير الفني للمنتخب الوطني الأول "سامي النعاش" يوم الخميس الماضي إلى مدينة سيئون، إلا أن سوء الأحوال الجوية في الإمارات تسببت في إلغاء رحلة الطيران التي كان سيغادر فيها من مطار دبي إلى مطار سيئون. 

الجدير بالذكر أن الثنائي "محمد فؤاد، فيصل باهرمز" قدموا إعتذارهم عن المشاركة في المعسكر، وتم إستدعاء المهاجم الشاب "محمد الداحي"، والمحترف في صفوف نادي إيجلز المالديفي "أسامة عنبر" بدلاً عنهم وليكملوا بذلك قائمة الـ 32 لاعباً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق