عدن .. إختتام الدورات التدريبية التخصصية لضباط وأفراد مصلحة خفر السواحل اليمنية في صعود وتفتيش السفن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الجمعة، 8 يناير 2021

عدن .. إختتام الدورات التدريبية التخصصية لضباط وأفراد مصلحة خفر السواحل اليمنية في صعود وتفتيش السفن

عدن/خاص: 
تحت رعاية اللوء ركن/خالد علي محمد القملي رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات "UNIDC" .. أختتمت صباح اليوم الخميس الموافق 7/يناير بمصلحة خفر السواحل اليمنية بالعاصمة المؤقتة عدن الدورة التدريبية لضباط وأفراد مصلحة خفر السواحل في مجال صعود وتفتيش السفن والتي نظمتها منظمة الUNODC .


وقد افتتح حفل ختام الدورة بكلمة رئيس المصلحة والتي ألقاها نيابة عنه العميد حسين عمير مدير عام التدريب والتأهيل بالمصلحة ونقل فيها تحيات وشكر رئيس المصلحة للأخوة في مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات في بلادنا , مثمنا الدور الذي تلعبه المنظمة في تقديم المساعدة لخفر السواحل , متمنيا لخريجي الدورة الإستفادة من هذي الدورة التي تلقى فيها المتدربين وعلى مدار ثلاثه أسابيع كثير من العلوم العسكرية التخصصية وعلى أيدي عدد من المدربين المهرة وذوي الكفاءة العالية , ودعاهم إلى الإستفادة من هذي الدورة وتطبيقها على مستوى الواقع العملي في مجال تخصصاتهم.


كما تحدث ممثل المنظمة في عدن وشكر جميع من شارك بالدورات على انضباطهم والتزامهم بالحضور  مؤكدا على استمرار تنظيم دورات أخرى في تخصصات أخرى خلال الفترات القادمة والتي تأتي في إطار التعاون والاتفاقيات الموقعة بين مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات ومصلحة خفر السواحل اليمنية  وكذلك تقديم المساعدة اللازمة لمصلحة خفر السواحل لما من شأنه أن يسهم في تطوير أداء المصلحة ورفع الكفاءة والخبرة لدى منتسبي مصلحة خفر السواحل اليمنية.

وفي نهاية الإحتفال تحدث مدير عام مكتب رئيس المصلحه العميد عبدالسلام أبو شامه عبر في مستهل كلمته عن شكره وتقديره لمكتب منظمة الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات على تقديم المساعدة في مختلف الجوانب والتخصصات , ومشيدا بالدور الذي يقوم به المكتب في تطوير مصلحة خفر السواحل اليمنية , داعيا خريجي الدورة بالعودة إلى أعمالهم وتطبيق المعلومات والمهارات التي اكتسبوها خلال الدورة على الواقع العملي كلً في مجال اختصاصه.

يشار إلى أن عدد المشاركين   في الدوره  (14) ضابط وصف ضابط .

حضر حفل إختتام الدورة عدد من قيادات وضباط مصلحة خفر السواحل وممثلين عن مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق