وزير النقل يطلع على سير العمل في الهيئة العامة للشؤون البحرية بعدن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 13 يناير 2021

وزير النقل يطلع على سير العمل في الهيئة العامة للشؤون البحرية بعدن

 عدن - وكالات :
اطلع وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، اليوم، على سير عمل الهيئة العامة للشؤون البحرية بالعاصمة المؤقتة عدن، والجهود المبذولة في مجالات تنظيم سلامة وأمن الملاحة البحرية ومكافحة التلوث البيئي  والخدمات والانشطة المقدمة. 

واستمع وزير النقل، من رئيس الهيئة العامة لشؤون البحرية المهندس محمد بن عيفان، الى شرح ما تم أنجازه خلال الفترة الماضية والاحتياجات من المشاريع التطويرية والتحسينية المتمثلة بتعزيز بناء الهيكل الاداري وإعادة إصلاح وترميم الأضرار التي لحقت به بسبب الحرب لضمان استمرار نشاطها . 

واكد الدكتور عبدالسلام، خلال لقاء ضم وكيل قطاع الشؤون البحرية والموانئ الكابتن علي الصبحي والوكيل المساعد زين الزوم وقيادة هيئة الشؤون البحرية بعدن وحضرموت ومدراء عموم الادارات والموظفين ، أهمية الدور السيادي الكبير التي تضطلع عليه الهيئة في مجال عملها..مشيراً الى حاجة الوزارة بمختلف قطاعاتها وهيئاته ومؤسساته لشحذ الهمم ورفع وتيرة العمل وبذل مزيد من الجهد بما يسهم من تفعيل وتطوير الاداء وتحسين الخدمات الاساسية ذات الالويات العاجلة لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة. 

وشدد وزير النقل، على ضرورة توطيد علاقة الهيئة بفروعه بالمحافظات المحررة وتحديث وتنظيم آليات العمل بشتى الجوانب والمجالات والارتقاء بمستوى الكادر المؤهل مهنياً وفنياً وادارياً وتزويده بالادوات والمعدات الازمة بما يحقق نتائج ملموسة بمستوى الخدمات والانشطة الارشادية والرقابية للسفن بالموانئ ووضع الحلول المناسبة للاشكاليات المتعلقة بالمستحقات المالية للموظفين بالطرق الممكنة والحد المعقول بما يخدم المصلحة العامة .

 ولفت وزير النقل، الى أهمية عقد هذه اللقاءات المستمرة والموسعة بين القيادات والجهات المشرفة عليها وكوادرها، للوقوف على جوانب تطوير الاساليب المبتكرة ، وتبادل الاّراء والأفكار بما يعزز من كفاءة اداء وظائف وخدمات الهيئة وفق للقوانين والانظمة والاتفاقيات المتعلقة بالشؤون البحرية والملاحية في المياة المحلية والاقليمية..مشيداً بالانجازات التي تحققت رغم الظروف الصعبة ومنها استعادة دور الهيئة كرئيسة للجنة الوطنية لطوارى لمكافحة التلوث البحري. 

بدوره اكد رئيس الهيئة، أن قيادة الهيئة وموظفيها  لن تدخر جهداً في سبيل أداء واجباتها ومهامها رغم التحديات التي تواجهها والعمل على تحسين مستوى الخدمات الذي تقدمها بالشكل المطلوب .

وفي ذات السياق، تفقد وزير النقل مبنى وزارة النقل الكائن بمديرية التواهي ،واستمع من مديرة عام مكتب وزارة النقل ماجدة قطن ،الى احتياجات المبنى من التأهيل والترميم لتحسين سير العمل فيه، كما تعرف على طبيعة الاعمال المقدمة من الاحواض" المنزلاقات " العاملة في هيئة الشؤون البحري في صيانة وسلامة القوارب المتخصصة في عملية مكافحة لتلوث وحماية الاحياء البحري .  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق