اختتام مؤتمر نموذج محاكاة الأمم المتحدة بالمكلا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الاثنين، 22 فبراير 2021

اختتام مؤتمر نموذج محاكاة الأمم المتحدة بالمكلا

اختتمت مؤسسة عدالة للتنمية القانونية اليوم الاثنين بقاعة فندق رمادا، بمدينة المكلا أعمال مؤتمر نموذج محاكاة الأمم المتحدة / اليمن ، أول مؤتمر محاكاة من نوعه يقام في الجمهورية اليمنية بتصريح من وزارة الخارجية. 

وألقى القاضي عصام بن عبيد الله في حفل الاختتام كلمة مجلس أمناء مؤسسة عدالة للتنمية القانونية أوجز فيها معلومات وافية حول مؤتمر نموذج محاكاة الأمم المتحدة وأهميته للشباب اليمني مثمناً المساعي والجهود الحثيثة المبذولة لإنجاح المؤتمر من قبل إدارة مؤسسة عدالة وفريق عمل المؤتمر. 

وكرمت وفود الدول المشاركة في المؤتمر من قبل مؤسسة عدالة للتنمية القانونية، كما تم تكريم الرعاة ولجان المؤتمر والشباب المتطوعون. 

وجاء في المؤتمر الذي دشن السبت بقاعة فندق رمادا بالمكلا واستمر لمدة 3 أيام، وجمع الشباب من مختلف أرجاء المحافظات اليمنية شمالاً وجنوباً شرقاً وغرباً، ورش محاكاة لمنظمة الأمم المتحدة في أعمالها من خلال الأدلة وورش العمل التي تعلم الشباب كيفية جعل عمليات المحاكاة أكثر دقة؛ من خلال تولى الشباب أعمال الدبلوماسيين الأجانب ليتعلموا أسرار الدبلوماسية والسياسة الدولية ويحلوا القضايا العالمية، ومن خلال تشجيع أندية نموذج الأمم المتحدة على اتخاذ إجراءات حقيقية لدعم قيم الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة. 

وتلقى المشاركون في المؤتمر على حزمة تدريبات وعدة جلسات أون لاين للمشاركين تلقوا فيها تدريبات على إجراء البحوث والتفاوض والتناظر وكيفيّة عقد التحالفات وتسويّة النزاعات ، عقبتها في أيام المؤتمر جلسات خاصة بمحاكاة مجلس الأمن الدولي والجمعية العمومية ومحكمة العدل الدولية .

 حضر حفل الاختتام وكيل حضرموت المساعد لشئون الشباب الأستاذ فهمي عوض باضاوي والسفير سالم أحمد بلفقيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق