انطلاق المسابقة الثقافية لدوري الذكرى الخامسة لتحرير ساحل حضرموت بين ألوية ووحدات المنطقة الثانية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأربعاء، 24 فبراير 2021

انطلاق المسابقة الثقافية لدوري الذكرى الخامسة لتحرير ساحل حضرموت بين ألوية ووحدات المنطقة الثانية

 التوجيه المعنوي_  المركز الإعلامي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية :
برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني وبحضور رئيس عمليات المنطقة العميد فيصل بادبيس ورئيس شعبة التوجيه المعنوي العميد ركن  صالح عمر المعاري ورئيس شعبة الاتصالات العميد عبدالله المرشدي وركن التوجيه المعنوي بلواء الريان العميد يسر خير الله  تم تدشين فعاليات المسابقة الثقافية والفكرية ضمن انشطة وفعاليات الذكرى الخامسة لتحرير ساحل حضرموت ٢٤ أبريل الذي تنظمه قيادة المنطقة العسكرية الثانية تحت اشراف شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة.

وخلال تدشين المسابقة الثقافية والفكرية رحب رئيس عمليات المنطقة العميد فيصل أحمد بادبيس  بالفرق المتسابقة والحاضرين مؤكدا لهم حرص القيادة على ابراز هذه الفعاليات وتنشيط هذه الذكرى السنوية و لما لها من اهمية في تحفيز منتسبي قوات النخبة. مشيداً بالدور المهم لأبناء حضرموت في تحرير  ساحل حضرموت ٢٤ أبريل من تنظيم العناصر الارهابية و الحفاظ على أمن وأمان البلاد.

كما ألقى رئيس شعبة التوجيه المعنوي العميد ركن صالح عمر المعاري شاكراً القيادة العسكرية على حرصها الشديد في تفعيل هذه النشاطات ودعمها في إبرازها ، مشدداً على الفرق المشاركة بإظهار المواهب العلمية والفكرية لكي يكون الفرد متسلح علمياً وفكرياً إلى جانب المهام العسكرية التي يقوم بها.

وحثهم على التنافس الشريف  في المسابقة وإظهار الحماس بين الفرق من كافة الوحدات والألوية بقيادة المنطقة العسكرية الثانية.

كما تحدث ركن التوجيه المعنوي بلواء الريان العميد يسر خير الله قائلا أن هذا التقليد السنوي في المنافسات الهدف منه إظهار قدرات الأفراد الفكرية واكتساب المعلومات المتجددة في العلوم العسكرية والفكرية .

هذا وقد بدأت المسابقة الثقافية والفكرية بين فريق محور المطار  وفريق لواء الريان وانتهت بتفوق محور المطار بست نقاط مقابل نقطتين كما أقيمت المواجهة الثانية وضمن منافسات اليوم الأول للمسابقة  بين لوائي حضرموت والاحقاف وانتهت بفوز فريق لواء حضرموت بنتيجة ست نقاط مقابل نقطتين  .

و في منافسات اليوم الثاني تمكن فريق الكتيبة الخاصة من التفوق على فريق شعبة الاستخبارات بنتيجة إحدى  عشر نقطة مقابل ثمان نقاط .

 كما انتقل فريق لواء بارشيد للمرحلة الثانية نتيجة تأخر فريق خفر السواحل عن الحضور في الوقت المحدد لبدء المنافسة .

الجدير بالذكر أن المسابقة تقام بنظام خروج المغلوب وبمشاركة كافة الوحدات والألوية والمحاور المنضوية تحت قيادة المنطقة العسكرية الثانية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق