وزير النقل يناقش مع محافظ الحديدة النهوض بأوضاع قطاع النقل بالمحافظة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 18 فبراير 2021

وزير النقل يناقش مع محافظ الحديدة النهوض بأوضاع قطاع النقل بالمحافظة

عدن / مكتب الإعلام : 
ناقش وزير النقل عبدالسلام حميد  مع محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر اليوم، في مكتب ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن ، جملة من المواضيع الهامة المتعلقة بميناء الحديدة ومرتبات النازحين من موظفي الميناء وميناء الخوخة.

وخلال اللقاء أشار الوزير حميد إلى ما تعانيه الحديدة اليوم وأبنائها من ظروف صعبة للغاية بالرغم من انها محافظة إستراتيجية تقع على البحر الأحمر، بالإضافة إلى ما تقوم به ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا التي عطلت المصالح والمؤسسات مما أدى إلى مضاعفة معاناة المواطنين، مؤكدا أهتمام الوزارة والحكومة لتطبيع الأوضاع المعيشية.

ولفت الوزير إلى أهمية إعادة تشغيل ميناء المخا كونه سيلعب دورا كبيرا في التخفيف من معاناة الناس في تعز وكذلك الحديدة.

و أعرب الوزير حميد عن ترحيبه بأي استثمارات أو مستثمرين يرغبون في إعادة تأهيل وتشغيل ميناء الخوخة وفق القانون رقم(٢٣) لسنة ٢٠١٣م بشأن الموانئ البحرية.

من جهته أشاد المحافظ طاهر بكافة الجهود التي تبذلها قيادة الوزارة لانتشال الأوضاع وتطبيع الحياة الاجتماعية، مؤكدا من جانب آخر استعداده لتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات الهادفة لتذليل أي صعوبات أو عراقيل قد تواجه عمل الوزارة في إطار المحافظة.

وشدد المحافظ طاهر على أهمية صرف مرتبات موظفي ميناء الحديدة من النازحين في عدن  واستيعابهم كونهم من الكوادر المؤهلة والذين نزحوا نتيجةً لما عانوه من تعسفات واعتقالات من  ميليشيات الحوثي الارهابية.

حضر اللقاء وكيل قطاع الشؤون البحرية والموانئ بالوزارة  القبطان علي الصبحي ووكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية ، الدكتور الخضر القفيش والوكيل المساعد لقطاع النقل البري فضل العبادي ومدير عام مكتب المحافظ انور بورجي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق