وزير النفط والمعادن : سنناقش مع السلطات المحلية إمكانية تخصيص نسبة من عائدات النفط لمناطق الإمتياز والإنتاج النفطي - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الاثنين، 8 فبراير 2021

وزير النفط والمعادن : سنناقش مع السلطات المحلية إمكانية تخصيص نسبة من عائدات النفط لمناطق الإمتياز والإنتاج النفطي

#وكالة_أنباء_ساه / قيس الدوعني  : 
قال وزير النفط والمعادن في حكومة الكفاءات اليمنية عبد السلام عبد الله باعبود أن إمكانية تخصيص نسبة خاصة لمناطق الامتياز الإنتاج النفطي من عائدات النفط 20% للمحافظة سيتم مناقشتها وبحثها مع السلطات . 

وأعلن الوزير باعبود خلال زيارته لمديرية ساه صباح اليوم والتي رافقه فيها وكيل وادي حضرموت والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري وعدد من وكلاء وزارة النفط عن اعتماد بناء مشروع مجمع الدوائر الحكومية . 

ووجه وزير النفط والمعادن باعتماد ميزانية تشغيلية سنوية لبعثة طبية جراحية بمستشفى مديرية ساه مكونة من طبيب جراح وأخصائي تخدير إضافة إلى طبيب باطني .

وزار معالي وزير النفط مدرسة طيبة لذوي الهمم متعرفا على نشاطها في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة مشيدا بجهود القائمين عليها وقدم مبلغ خمسة ملايين ريال دعما للمدرسة لتسيير أنشطتها المختلفة . 

وأعرب الوزير عن سعادته بزيارة مديرية ساه مؤكدا أنها ستنال الدعم والمساندة باعتبارها من مناطق الامتياز النفطي سواء من المشاريع الممولة من حصة النفط أو مشاريع المسؤولية الاجتماعية للشركات النفطية العاملة بالمنطقة . 

إلى ذلك تفقد وزير النفط والمعادن سير العمل في تنفيذ مشروع طريق ساه- رسب الممول ضمن عائدات مبيعات النفط حاثا الجهة المنفذة على سرعة الإنجاز حيث بلغت نسبة الأعمال المنفذة قرابة 90 بالمائة . 
 
 وكان المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي الشيخ مبارك عبد الله بن عبودان الجابري قد رحب بوزير النفط والوفد المرافق له مستعرضا مصفوفة من احتياجات المديرية من مشاريع التنمية المحلية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق