عدن..اختتام دورة تاسيسية حول المسح الغير التقني في مجال مكافحة الألغام - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأربعاء، 24 فبراير 2021

عدن..اختتام دورة تاسيسية حول المسح الغير التقني في مجال مكافحة الألغام

عدن/ خاص / يوسف عارف : 
أختتم مركز التدريب اليوم في مديرية دار سعد بالعاصمة عدن، دورة تاسيسة في المسح الغير تقني في إطار المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام -عدن.

حيث تم الإعداد والتحضير لهذه الدورة بصورة مكثفة وكافية باعتبارها تجربة حديثة في إطار البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام ، والذي تم تنفيذها بالتعاون وتنسيق مع برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) قطاع التعامل مع الألغام،وباسهام واضح من قبل مكتب تنسيق الاعمال المتعلقة بالألغام (YMACC).

ونظم حفل اختتام الدورة بمقر المركز التدريبي بحضور كل من مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام -عدن العميد الركن قائد هيثم حلبوب، ومدير المكتب التنسيقي للأعمال المتعلقة يالألغام مدير دائرة الأشغال العسكرية العميد الركن فضل قرامه، وممثل البرنامج الإنمائي للأمم المتحده لتعامل مع الألغام ستيفن روبنسون ، ومدير المركز التدريبي العقيد الركن  صلاح عبدالله عمر، ومدير المسح الغير تقني العقيد الركن محمد الدوبلي بالإضافة إلى بعض ظباط وافراد المركز التدريب والمركز التنفيذي.

اشترك في تنفيذ الدورة خبراء التعامل مع الألغام من منظمة (tdi).كما أن هذه الدورة تجربة جديدة وهامة في اليمن .

حيث القاء كلمة العميد الركن قائد هيثم حلبوب  شكر فيها هيائة التدريس في المركز وكل من ساهم في نجاح هذي الدورة من مكتب التنسيق والمكتب الانمائي (UNDP) ومنظمة (tdi) المنفذة لدورة .

 واوضح العميد الركن قائد هيثم حلبوب  المهام التي سيقوم بها المتخرجون في دورة المسح الغير تقني وعن طبيعة عملهم ودورهم الفعال في جمع المعلومات عن المناطق المتلوثة بلألغام ومعرفة حجم التلوث في البلاد.

وتم خلال الحفل تسليم الشهادات على المشاركين في الدورة بلأضافة الى توزيع شهايد تقديرية على القائمين عليها من مدربين محليين وخبراء اجانب. 

وكانت الدورة قد انطلقت في ال14 فبراير 2021م مركزة على مواضيع خاصة بالمسح الغير تقني بالإضافة إلى الربط المجتمعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق