مؤسسة تنوع وفريدريش إيبرت الألمانية تدشنان الورشة التدريبية لبناء قدرات سلطات الضبط القضائي - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الثلاثاء، 23 فبراير 2021

مؤسسة تنوع وفريدريش إيبرت الألمانية تدشنان الورشة التدريبية لبناء قدرات سلطات الضبط القضائي

عدن/ خاص / سماح إمداد:
أقيمت في قاعة كورال بالعاصمة عدن ورشة تدريبية " لسلطات الضبط القضائي حول " مهارات حل النزاع " بمشاركة عدد من سلطات الضبط القضائي رجال الأمن والبحث الجنائي -عدن خلال الفترة 23-25فبراير 2021م .

 يأتي ذلك بتنظيم مؤسسة تنوع للتنمية والسلام بالتعاون مع مؤسسة 
فريدريش إيبرت الألمانية ( FES ) مكتب اليمن .

تحدث أ/ محمود قياح مدير البرامج مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن كلمة مرحبا بالحاضرين جميعا.. موضحا بان الورشة تهدف الى التقليل من مستويات التقاضي وحل النزاعات في أقسام الشرطة .

وأضاف " قياح " بان  مؤسسة فريدريش إيبرت هي منظمة دولية غير حكومية ولها علاقات وثيقة بالبرلمان الألماني،و تعمل بالأموال الممنوحة من البرلمان الألماني، وتشترك في قيم الديمقراطية الاجتماعية ومن بين أنشطتها وأهدافها من أمور أخرى بأنها تساعد على إنشاء نظام اقتصادي واجتماعي يتميز بعدالة اجتماعية.. مختتما بكلمة شكر لجهود مؤسسة تنوع للتنمية والسلام ممثلة بالأستاذة نيللي عبد القادر ناجي وطاقمها .

كما تحدثت أ /نيللي عبد القادر ناجي رئيس مؤسسة تنوع للتنمية والسلام  في كلمته " بان تأتي انعقاد الورشة بحضور (20) مشارك ومشاركة من سلطات الضبط القضائية وادرة البحث ورجال الأمن من مراكز الشرطة  واكتسابهم مهارات وقدرات معينة من اجل حل القضايا للحد منها وتحويلها إلى الجهات المختصة نتيجة للوضع الراهن في ظل الحروب والصراعات .
 
وأضافت "قائلة " .. أتمنى من المتدربين الاستفادة من الورشة وتطبيقها على ارض الواقع حتى نوفر البيئة المناسبة للمواطن في حل الخلافات الموجود حتى لايتفاقم الوضع وللتخفيف العبء على المجتمع عن طريق متدربين ذو كفاءة لحل مشاكل المواطنين داخل مراكز الشرطة .

من جانبه تحدث " اللواء الدكتور/ رياض الفقير – وكيل قطاع التدريب والتأهيل وزارة الداخلية – بكلمة داعيا  المتدربين الى بذل الجهد والاستفادة من التدريب من خلال تلقي المعلومات  لمعرفة إمكانية التلاقي والتعاضد بالإضافة  إلى الجانب المعرفي بهدف خدمة بناء مجتمعاتنا .

وأشار العقيد / مثنى ناصر – مدير إدارة التدريب والتأهيل شرطة أمن عدن –  بكلمته التي نقل فيها تحيات قيادة شرطة محافظة عدن ممثلة بالأخ / اللواء مطهر علي ناجي الشعيبي - مدير عام شرطة عدن .. وحثهم على  الالتزام والانضباط للمتدربين من خلال الورشة التي مدتها ثلاثة أيام للاستفادة في مجالهم . 

وأكد العميد / عبد الكريم سالم النوم " – مدير عام إدارة التدريب وزارة الداخلية : بان تأتي الورشة  اليوم ختاما للتدريبات السابقة التي عقدت في  محافظة الضالع - أبين .. مثمنا جهود منظمة فريدريش إيبرت الألمانية ودورها السابق وتعاون نشاطها مع وزارة الداخلية .. مشيدا باهتمام وزير الداخلية اللواء- عبدالله حيدان التي يولي جل اهتمامه في مجال التدريب والتأهيل .

وتعرفوا المشاركين مفاهيم من المدربة سبا البكيلي" حول مفاهيم عامة عن الاختلاف –الخلاف – النزاع والعنف والسلام والتعايش وخطوات لحل الخلاف .

حضر / الدكتور / عبد السلام علي صالح  الضالعي ، وعدد من الصحفيين والإعلاميين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق