انتقالي شبوة يقدم دفعة أولية وعاجلة من المعونات الطبية الخاصة بكورونا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الخميس، 25 فبراير 2021

انتقالي شبوة يقدم دفعة أولية وعاجلة من المعونات الطبية الخاصة بكورونا

اعلام انتقالي شبوة : 
في خطوة إنسانية عاجلة ، وبعد الكشف يوم امس عن ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا في مديرية جردان بمحافظة شبوة ، 
وبرعايه كريمة من الرئيس القائد  عيدروس قاسم الزُبيدي  رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، سارعت  القيادة المحلية  للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة بتقديم دفعة أولى وعاجلة من المعونات الطبية لمستشفى جردان .
حيث وصل اليوم إلى عاصمة المديرية أعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمحافظة د. سالم المرزقي
 ومهدي الخليفي وأحمد الهقل وجمال شنيتر وعلي باراس ، لتفقد الأحوال الصحية بالمديرية والرفع بالاحتياجات الأساسية للقطاع الصحي إلى القيادة السياسية الجنوبية ، وتقديم دفعة أولية من المعونات الطبية .
وكان في استقبالهم كلا من مدير إدارة الشهداء والجرحى بانتقالي شبوة الاستاذ سالم بن ضباب ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية مرعي عاطف ، ومدير مستشفى جردان د. سالم ناصر بن ضباب ، وعدد من المسؤولين والكوادر الطبية بالمديرية .
وفي كلمة عن الهيئة التنفيذية اوضح د.سالم المرزقي مدير الإدارة الجماهيرية أن الدفعة الأولى من  دعم المستشفى تمثلت في وسائل الحماية للطواقم الطبية مثل الكمامات والملابس الخاصة بفيروس كورونا  واغطية الوجه الواقية والقفازات والمطهرات، مشيرا إلى أن  الطواقم الطبية معرضة بشكل كبير للإصابة بكورونا من خلال مخالطتهم للمرضى،  بل ويمكن ان ينتقل عن طريقهم اذا لم تتوفر لهم الحماية الكافية، واشار إلى أن من بين المعونات  بعض وسائل الحماية التي ستوزع على الاسر التي يشتبه بوجود مصابين بينهم .

ولفت المرزقي إلى أن هذا الدعم  من قبل المجلس الانتقالي جاء استجابة لنداء الاستغاثة الذي اطلقه أهالي مديرية جردان  بعد تفشّي مرض كورونا في المديرية خلال الأيام القليلة الماضية ، مضيفا  ان هذه المساعدات الطبية طارئة وبداية لدعم اضافي في الفترة القادمة ، منوها في الوقت نفسه الى  اهمية تظافر  الجهود والدعم من جميع الاطراف بعيدا عن المماحكات السياسية لمجابهة هذا الفيروس ، لما يمثله من خطورة على العالم  أجمع .

ومن جانبهم عبرت إدارة وطاقم  مستشفى جردان والشخصيات الاجتماعية ، عن شكرهم وتقديرهم للتدخل السريع من قبل المجلس الانتقالي في دعم مستشفى جردان واهالي المديرية لمجابهة انتشار مرض الكورونا ، داعين جميع الجهات المحلية والدولية مساعدة ابناء المديرية وتذليل الصعوبات في القطاع الصحي ، معبرين في الوقت ذاته عن شكرهم للوسائل الإعلامية الجنوبية على سرعة  زيارة المديرية ونقل الحقيقة ميدانيا من أرض الواقع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق