محافظ الحديدة يلتقي نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة في عدن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الثلاثاء، 9 فبراير 2021

محافظ الحديدة يلتقي نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة في عدن

عدن / خاص :
التقى صباح اليوم الدكتور الحسن طاهر محافظ محافظة الحديدة بالسيدة دانييلا كروسلاك نائبة رئيس بعثة الأمم الممتحدة لدعم اتفاق الحديدة (اونمها) في مقر البعثة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وفي اللقاء استعرض الدكتور طاهر المستجدات والأحداث والأوضاع الانسانية والانتهاكات المستمرة لجماعة الحوثي الارهابية في مناطق سيطرتها او في خطوط التماس للاشتباكات وعدم استجابة الميليشيات لأي بوادر سلام أو بما جاء به اتفاق استوكهلم الذي من بدايته وافقنا كسلطة شرعية على ايقاف  اطلاق النار ولكن هذه الميليشيات من بداية الاتفاق وهي تطلق النار والقذائف على المدنيين.

واوضح طاهر ان هذه الاتفاقية لم تجر على المنطقة الا الخراب والدمار ارضاً وانساناً

واشار طاهر في حديثه الى ضرورة  إيجاد ممرات انسانية للمدنين واجبار جماعة الحوثي للسماح بوصول الفريق الهندسي الاممي الى خزان صافر النفطي والعمل على تفريغه من النفط الذي يهدد بكارثة انسانية وبيئية سيتضرر منها العالم أجمع والملاحة البحرية والضغط على الميليشيات للموافقة او على ايران بشكل مباشر لأنها هي المتحكمة في هذه الجماعة.

من جانبها شكرت السيدة كروسلاك محافظ الحديدة على تلبية الدعوة لهذا اللقاء وأكدت أهمية التعاون في حل جميع القضايا المتعلقة بلجنة الانتشار ونعمل على اعادة تفعيل نقاط الارتباط كما كانت عليه والتي توقفت بعد مقتل الضابط الصليحي وكذلك اعادة تفعيل عمل لجنة الانتشار.

وأكدت كروسلاك على طرح جميع النقاط التي وضعها محافظ الحديدة في لقاء بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة وسيتم اخذها بعين الاعتبار.

وفي نهاية اللقاء اكد محافظ الحديدة على تسهيل اي خطوات اممية لاحلال السلام الذي يعمل على عودة بقية المناطق للدولة لتحكمها المدنية والديمقراطية فالحوثي لا يقبل بذلك لانها ميليشيات ارهابية.

حضر اللقاء مدير عام مكتب المحافظ الاستاذ انور بورجي 
و مسؤولة شؤون السياسة بمكتب المبعوث الخاص للأمين العام لليمن السيدة إليانا أوفشيفا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق