مؤسسة تنمية القيادات الشابة تعقد 4 ورش عمل حول آليات تشبيك المتدربات بسوق العمل - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأربعاء، 3 مارس 2021

مؤسسة تنمية القيادات الشابة تعقد 4 ورش عمل حول آليات تشبيك المتدربات بسوق العمل

حضرموت / المكلا / خاص : 
عقدت مؤسسة القيادات الشابة صباح اليوم الأربعاء 3 / مارس / 2021م بمدينة المكلا محافظة حضرموت 4 ورش عمل حول آليات تشبيك المتدربات بسوق العمل ضمن مكون سبل العيش لمشروع تمكين النساء للوصول الى خدمات الحماية الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبدعم من الحكومة اليابانية. 
وفي افتتاح الورشة استعرض المنسق الميداني للمشروع أ. أسامة عبد الله مكارم نبذة تعريفية عن المؤسسة وضح فيها رؤيتها وأهدافها الاستراتيجية - بعد ترحيبه بالمشاركين _ إضافة إلى استعراض المشروع بشكل عام والهدف من إقامة هذه الورشة. 
وأكد مكارم أن عملية التمكين المهني حلقة متواصلة تبدأ بعدد من التدريبات في المهارات المالية والمهنية والحياتية وتنتهي بربطهن بسوق العمل وهذا الذي تسعى إليه مؤسسة تنمية القيادات الشابة لتحقيقه محققة بذلك أفضل الآليات الدولية والمحلية للقيام بعملية التمكين.
 
وتضمنت الورش التي حضرها مجموعة من الخبراء والموردين والتجار و مدراء مكاتب تقديم الخدمات مناقشة آليات عمل التشبيك للمتدربات في البرامج التدريبية مع سوق العمل، ومعرفة التحديات والصعوبات التي تواجههن و توضيح مهامهن و مدى استعدادهن وقدراتهن للمشاركة في سوق العمل  ومعرفة متطلباتهن، وكيفية الاسهام في دعمهن، بالإضافة إلى امكانية ربط المشبكين مع المستفيدات،  لتعريفهن باحتياجاتهن ومتطلبات كيفية تقديم الخدمات عبر المكاتب المختصة بذلك وعرض بعض المقترحات لآلية التنفيذ للوصول إلى الهدف العام للمشروع وهو تعزيز الاعتماد على الذات للنساء النازحات والمستضعفات في المناطق المتضررة من خلال تدخلات سبل العيش والحماية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق