بمشاركة 7 جامعات يمنية..وزراة التعليم العالي والبحث العلمي تدشن مشروع شركاء جودة التعليم الجامعي في اليمن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الثلاثاء، 2 مارس 2021

بمشاركة 7 جامعات يمنية..وزراة التعليم العالي والبحث العلمي تدشن مشروع شركاء جودة التعليم الجامعي في اليمن

المكلا / خاص : 
دشن وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتورخالد باسليم، صباح اليوم، مشروع شركاء جودة التعليم الجامعي في اليمن  في نسخته الثانية  الممول من مؤسسة العون للتنمية وتنفيذ شركة ماسة للاختبارات والاستشارات الدولية وبمشاركة 65 من رؤساء ونواب7 جامعات موزعة على 8 محافظات يمنية  . 

ويهدف المشروع إلى تطوير الكفاءات والمهارات اللازمة لتعزيز تنافسية الجامعات اليمنية بين مثيلاتها على مستوى الوطن العربي والمنطقة.

وخلال تدشين المشروع نقل وكيل وزارة  التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والمهني الدكتور خالد باسليم  تحيات معالي الوزير أ. د خالد أحمد الوصابي، مؤكداً على أن مثل هذه البرامج التدريبية تحظى بتقدير قيادة الوزارة. 

وأضاف الدكتور باسليم  إلى أن المشروع  يمثل دفعة قوية لقيادة الجامعات والكليات في تطوير القدرات والاشراف على تدريب أقرانهم  للوصول إلى مستويات متقدمة بين الجامعات الإقليمية والدولية . 

من جهته أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية  الأستاذ عبداللاه بن عثمان ، بأن المشروع يأتي متناغماً مع توجه المؤسسة في تحسين جودة التعليم الجامعي في اليمن من خلال الاهتمام بمخرجات كليات التربية كأول ركيزة لتحسين المخرجات التعليمية. 

وثمن المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية حرص شركاء المشروع  في  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني ممثلة بمعالي الوزير أ. د خالد أحمد الوصابي والشركة المنفذة للمشروع شركة ماسة للاختبارات والاستشارات الدولية  والجامعات والكليات المشاركة في تحقيق غايات وأهداف المشروع . 

وألقيت خلال فعالية التدشين كلمات للشركة المنفذة للمشروع شركة ماسة للاختبارات والاستشارات بالمملكة الأردنية الهاشمية  ألقاها مدير الشركة الدكتور ماجد صالح حمد وكلمة المشاركين في البرنامج ألقاها الدكتور مختار محمد محضار عميد الكلية العليا للقرآن الكريم بعدن، أكدتا على أهمية المشروع ودوره في الارتقاء بالمستوى التعليمي والكوادر التعليمية ، مثمنين جهود وزارة التعليم العلي والبحث العلمي ومؤسسة العون للتنمية في إنجاح مراحل المشروع . 

وتخلل فعالية تدشين مشروع شركاء جودة التعليم الجامعي في اليمن عرض موشن جرافيك تعريفي عن مراحل وأهداف المشروع . 

حضر فعالية التدشين رؤساء  ونواب وعمداء الجامعات المشاركة ( جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية – جامعة عدن – جامعة تعز – جامعة أبين – جامعة حضرموت – جامعة سيئون – جامعة إقليم سبأ ).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق