مدرسة الشهيد عباس الحسيني بلحج تنظم معرضاً علمياً وحفلاً تكريمي لأساتذتها - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأحد، 21 مارس 2021

مدرسة الشهيد عباس الحسيني بلحج تنظم معرضاً علمياً وحفلاً تكريمي لأساتذتها

لحج/ خاص/ مدحت وادي: 

نظمت مدرسة الشهيد عباس الحسيني النموذجية للتعليم الأساسي والثانوي بمحافظة لحج صباح يوم أمس الخميس الـ 18 من مارس 2021م المعرض المدرسي الثاني، بعد مشاركتها الأسبوع الماضي في العروض الإبداعية التي أقيمت في مدرسة الشهيد سعيد حيدة في مدينة الوهط بمحافظة لحج.  

 

وأظهر المعرض العلمي الذي حضره العديد من الشخصيات والكوادر التربوية والاجتماعية بالمحافظة العديد من الاختراعات والإبداعات والمواهب والمهارات لدى طلاب مدرسة الشهيد عباس الحسيني بلحج من مختلف الأعمار والمستويات التعليمية.

 

فكانت مشاركات الطلاب العلمية لهذا العام في العديد من الاختراعات الكهربائية والهيدروليكية والميكانيكية كاختراع لمكنسة كهربائية على شكل ثلاجة شاي، واختراع آخر لخلاطة واستخدامها بشاحن كهربائي وبطارية، والمهارات الأجمل من رائعة مثل الرسم على اللوحات الورقية العادية، والرسم على الورق المقوى وعرضها كمجسمات، ومهارة الخط العربي بأنواعه الثلاثة المشهورة ، الخط الكوفي، وخط النسخ، وخط الرقعة، وغيرها من المهارات والمواهب الطلابية، التي نالت إعجاب واستحسان جميع الحاضرين.

 

وعبر المشاركين في المعرض عن إعجابهم الكبير لما توصل إليه الطلاب من مهارات وقدرات ومستويات علمية متميزة، وأنها تحتاج إلى اهتمام الجهات المختصة في الدولة لتنمية هذه المهارات وصقلها بما يتيح لهم تنمية مهاراتهم وتطويرها.

عقب ذلك كرمت إدارة المدرسة طلابها ومعلميها المبرزين ممن شاركوا في العروض الإبداعية والعلمية التي نظمتها إدارة التربية والتعليم في المديرية والتي أقيمت في مدرسة الشهيد سعيد حيدرة بمدينة الوهط، ومنحهم الشهادات التقديرية لجهودهم المبذولة.

وعلى هامش هذا المعرض العلمي كرمت إدارة مدرسة الشهيد عباس الحسيني بمحافظة لحج  ممثلة بالأستاذ/ نظير دجير مدير المدرسة، مديري المدرسة السابقين ممن كان لهم الفضل بعد الله إلى جانب الطاقم التدريسي في إيصال هذه المدرسة إلى مصاف المدارس النموذجية بالمحافظة والجمهورية وهما الأستاذ القدير/ فؤاد يسلم صنبور، والأستاذ القدير/ هادي محمد وادي، والعديد من الشخصيات والهامات التربوية التي ينحني لها الجبين احتراماً وتقديراً كلٌ باسمه ممن أسهم في رفع اسمها لتُحلق عاليًا في جميع الأنشطة والفعاليات الطلابية على مستوى محافظة لحج، وعلى مستوى مدارس الجمهورية.

في هذا الجانب أشار الأستاذ/ نظير دجير مدير المدرسة بأن هذا الحفل الذي تقيمه المدرسة يأتي تشجيعاً وتكريماً للطلاب والمعلمين المشاركين في المعرض الإبداعي العلمي، وإعطائهم دافع وحافز معنوي لمواصلة عطائهم ومواهبهم لتحقيق الأفضل في مشاركاتهم القادمة.

موضحاً بأن طلاب المدرسة بذلوا جهوداً وبرزوا بشكل كبير وملحوظ في عروضهم المتفردة، داعياً الجميع إلى بذل المزيد من  التعاون المشترك مع إدارة المدرسة لتحقيق العديد من الإنجازات الطلابية، متمنيا لأبنائه الطلاب وبناته الطالبات الاستمرار ومواصلة العطاء وتحقيق نتائج مشرفة لهم ولمدرستهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق