قطاع السكان بوزارة الصحة يواصل أعمال الورشة في مجال إدارة الأزمات والكوارث بالعاصمة عدن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الخميس، 18 مارس 2021

قطاع السكان بوزارة الصحة يواصل أعمال الورشة في مجال إدارة الأزمات والكوارث بالعاصمة عدن

عدن / خاص / خديجة الكاف :
تواصل أعمال الورشة في اليوم الثاني بالعاصمة عدن في إدارة الأزمات والكوارث الذي نظمه قطاع السكان بوزارة الصحة والسكان والتي يشارك فيها (٣٥)كادرا صحيا وذلك في مجال تطوير مهارات  مدراء عموم مكاتب الصحة في المحافظات واللجنة الفنية في وزارة الصحة والسكان بدعم من منظمة الصحة العالمية برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح.  

والورشة التي تستمر خلال الفترة(١٦- ١٨ مارس ٢٠٢١م ) والتي تهدف إلى تقيم الورشة السابقة ضمن مشروع تقييم كوفيد١٩موجة الاولى ، ومن أجل تفعيل إدارات الكوارث والأزمات لمكاتب الصحة ومن أجل تصحيح الوضع والتعاون المشترك مع الجهات المعنية .

تحدثت وكيل المساعد لقطاع السكان بوزارة الصحة والسكان والناطق الرسمي للجنة العليا لمجابهة كورونا  الدكتورة اشراق السباعي عن الورشة حول الأزمات والكوارث التي تعانيها بلادنا التقلبات المناخية والأزمات المختلفة .. مشيرة إلى أن الورشة تسعى لخلق شركات مع المحافظات المحررة والسلطة المحلية بكافة قطاعاتها. 

وأكدت على تظافر جهود الجميع في مواجهة الأزمات والكوارث وتعتبر جائحة كورونا من أهم الازمات التي يجب مواجهتها بتطوير مهارات التعامل مع الجائحة .. مضيفة انه من أهم المخرجات الورشة التي نسعى لها في قطاع السكان بالوزارة هو التشبيك على مستوى الشركاء والقطاعات المختلفة.

وقالت :( قطاع السكان بالوزارة لديه ثلاثة اهداف رئيسية يعمل عليها بالإضافة إلى سبعة عشر هدفا يشترك بها مع القطاعات الأخرى وهدفنا الاساسية تقديم خدمة الصحة لكل مواطن ).

حيث حضر تدشين الورشة في اليوم الاول وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتور علي الوليدي ومنسقة الصحة بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة اريج طاهر ومستشارة منظمة الصحة العالمية البرفسور الدكتورة هدى باسليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق