بيان هام عن اللقاء العام لقيادة الأحزاب والمكونات السياسية بمحافظة حضرموت - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأحد، 14 مارس 2021

بيان هام عن اللقاء العام لقيادة الأحزاب والمكونات السياسية بمحافظة حضرموت

المكلا / خاص : 
عقدت قيادات الأحزاب والمكونات السياسية والنقابية بحضرموت صباح اليوم السبت اجتماعاً تشاورياً حول ما آلت إليه أوضاع الناس في المحافظة من تردي عام في الخدمات، وفي مقدمتها الكهرباء، والصحة، وتدهور كبير في مستوى المعيشة جراء انيهار العملة وارتفاع الأسعار وايجارات البيوت.
وتفاجأ الناس مؤخراً بالزيادة المجحفة وغير القانونية في تسعير المشتقات النفطية بما وصلت إلى حوالي 30% بدون أي قرار رسمي واضح من أية جهة معنية، مما زاد حالة الغليان الشعبي والاحتقان في أوساط الناس، مما دفع بالكثير من شرائح المجتمع للخروج إلى الشوارع للتعبير عن رفضهم وغضبهم مما يجري، من خلال وقفات شعبية سلمية وحركات احتجاج متنوعة وحالة تفاعل مجتمعي عارم عبر وسائل الاعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي.
وكنا ننتظر أن يكون للسلطات المحلية تدخل إيجابي يمتص هذه النقمة ويحد من حالة الغليان الشعبي ويراعي ظروف حياة الناس المعيشية، غير أن شيء من ذلك لم يحدث حتى الآن، وهذا ماينذر بحالة تصاعد في هذه الإحتجاجات الشعبية. 

هذا مادعى الأحزاب والمكونات السياسية لتلبية دعو الإخوة في الحزب الاشتراكي صباح اليوم لتدارس الوضع والتشاور فيما يمكن فعله إزاء كل ذلك. 

وعليه تم الإتفاق بين الحاضرين على توسيع دائرة التشاور ودعوة بقية الأحزاب والمكونات السياسية والنقابية في لقاء يعقد في أسرع وقت ممكن يحدد فيه الموقف مما يجري وماذا يمكن فعله لتفادي تداعيات هذه المشاكل والحد من آثاره السلبية على المواطن وبما يعزز اللحمة الحضرمية بين الجهات الرسمية والشعبية ويشكل حالة تناغم وتفاهم وتعاون لتجاوز هذه الأزمة بسلام وأمان وبما يحفظ على حضرموت منجزاتها. 

وبذلك ندعو جميع المكونات والأحزاب السياسية والنقابات والاتحادات للمشاركة في اللقاء المزمع عقده والذي سيفضي ان شاء الله إلى تشكيل مجلس تنسيق. 

والله الهادي والموفق 


صادر عن اجتماع قيادات الأحزاب والمكونات الساسية والنقابية بحضرموت 
المكلا : 13 مارس 2021م

الحاضرون: 
الحزب الاشتراكي
حزب البعث العربي
التجمع اليمني للإصلاح
حزب العدالة والبناء
المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب 
الحراك الثوري (فصيل باعوم)
الحراك الثوري (فصيل فؤاد راشد)
حركة النهضة للتغير السلمي
اتحاد النقابات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق