حضرة ألاف المواطنين ..منطقة قسم / تريم تعاود سباق الهجن السنوي لعام 2021م - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الجمعة، 19 مارس 2021

حضرة ألاف المواطنين ..منطقة قسم / تريم تعاود سباق الهجن السنوي لعام 2021م

قسم - خاص :

 من جديد  أقيم اليوم الجمعة بمنطقة قسم "سباق الهجن التراثي السنوي" رحلة الذهاب حيث توافد المئات من أهالي قسم والمناطق المجاورة لمديرية تريم إلى المضمار الجديد للسباق أمام مدخل قسم .

بدأت الرحلة للجمال المشاركة إعتياديا من مدينة تريم التي بلغ عددها 150راحله وجمل إلى منطقة عينات حيث يقام أيضا هناك سباق توارثته الأجيال جيل بعد جيل ولكن في منطقة قسم له إنفراد خاص من ناحية الزخم الشعبي والتنظيمي حيث بادرت اللجنة المنظمة لتوفير كل مايلزم لراحة الضيوف من خلال تمهيد أرضية السباق و توفير مياه الشرب .

بدأ السابق مثل كل سنة ، سباق تراثي وتقليدي جملين مع بعض، وتتابعت الجمال واحد تلو الأخر في مشهد القصد منه الحفاظ على تقاليد الأباء والأجداد مع بهجة  الأطفال وإبتسامة الكبار، حتى أخر جمل بدون أي حوادث تذكر .

وسوف تواصل الجمال مشوارها عصر اليوم إلى مديرية السوم و شعب نبي الله هود علية السلام لمواصلة الرحلة ، ننتظركم في سباق العوده ، الشكر موصول لكل المشاركون والمنظمون والزوار والمواطنين من كل مناطق مديرية تريم  لتحملهم العناء وحرارة الشمس للحفاظ على هذا التقليد ومواصلتهم للمشوار الى شعب نبي الله هود علية السلام  .

مزيدا من الصور على قناتنا على تليجرام 

https://telegram.me/sadahadramowt

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق