جمعية "معاً نرتقي" تقيم ورشة عمل توعوية في مجال حقوق المرأة المختصة بالعنف القائم على النوع الإجتماعي - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الثلاثاء، 16 مارس 2021

جمعية "معاً نرتقي" تقيم ورشة عمل توعوية في مجال حقوق المرأة المختصة بالعنف القائم على النوع الإجتماعي

خنفر - خاص - خالد عباد :
برعاية منظمة صندوق التمويل الطارئ لحقوق المرأة نفذت جمعية معاً نرتقي صباح اليوم بمقرها بمديرية خنفر بمدينة جعار محافظة أبين ورشة عمل توعوية في مجال حقوق المرأة المختصة بالعنف القائم على النوع الإجتماعي ضمن مشروع (تمكين بيئي وتحسين سبل العيش). 

وخلال الورشة التي قدمتها بكل تميز المدربة "بشرى السعدي" قدمت شرح مفصل حول العنف القائم على النوع الإجتماعي.

من جانبهم عبرت عدداً من المشاركات عن أستفادتهم بهذا الورشة التدريبية مقدمين شكرهم لجميعة معاً نرتقي بقيادة المدربة "بشرى السعدي" على أهتمامهم بمواضيع مهمة تمس المرأة. 

وفي حديث لرئيسة جمعية معاً نرتقي المدربة "بشرى السعدي" قالت ندرب اليوم 22 امرأة لمدة يومان حول حقوق المرأة المختصة بالعنف القائم على النوع الإجتماعي ضمن مشروع تمكين بيئي وتحسين سبل العيش والتي يقام برعاية منظمة صندوق التمويل الطارئ لحقوق المرأة. 

وأضافت بالقول أستهدفنا ثلاث مناطق في هذا المشروع وهم سلا والسحاحة وحسان وأخذنا منهم 45 امرأة عملنا لهم التمكين الإقتصادي مدة يومان والعنف القائم على النوع الإجتماعي مدة يومان كذلك. 

وأشارت واجهنا صعوبة بسبب بعد مسافة المناطق والمشاركات هم من الأميات الذي لا يستطيعون القرأة ولا الكتابة لهذا نواجه صعوبة في توصيل المعلومة لكن عملنا جهدنا وقدر الإمكان وبذلنا جهود جبارة ونحن الذي نقوم بعمله شئ جديد وهو عبارة عن خليط بين التمكين الإقتصادي والعنف القائم والهدف منها كيف نستطيع صناعة أستدامة والتدخل يكون في مكانة. 

مختتمة حديثها بالشكر لمنظمة صندوق التمويل الطارئ لحقوق المرأة على دعمها وتذليلها كافة الصعوبات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق