الدكتوراه للباحث فضل سعيد حمود عبدالله صمادي من جامعة عدن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الأربعاء، 31 مارس 2021

الدكتوراه للباحث فضل سعيد حمود عبدالله صمادي من جامعة عدن

عدن/خاص :
نال الباحث فضل سعيد حمود عبدالله صمادي درجة الدكتوراه ، من قسم الأصول والإدارة التربوية في جامعة عدن، وذلك عن بحثه الموسوم بعنوان "مستوى ممارسة القيادات الأكاديمية في كليات جامعة عدن للقيادة الإبداعية وعلاقتها بالإبداع في الإنتاجية العلمية لدى أعضاء هيئة التدريس"، وذلك بعد المناقشة العلنية التي احتضنت مراسيمها قاعة المناقشات بكلية التربية عدن، صباح يومنا هذا الثلاثاء الموافق 30 مارس 2021م.

حيث تكونت لجنة المناقشة من كلا 
أ. مشارك. د. علي عبده الدوش عضوا ومناقشأ داخليا جامعة عدن،أ.د. محمد عوض محمد سالم رئيسا ومشرفا علميا جامعة عدن،وأ. د. أحمد غالب الهبوب عضوا ومناقشة خارجية جامعة إب. 

وكان الباحث قد استهدف من خلال دراسته هذه معرفة ممارسة القيادات الأكاديمية في كليات جامعة عدن للقيادة الإبداعية وعلاقتها بالإبداع في الإنتاجية العلمية لدى أعضاء هيئة التدريس، كما قدم في نهاية بحثه تصور مقترح لتطوير الواقع الراهن للقيادة الاكاديمية.

وقد أشادت لجنة المناقشة بأهمية موضوع البحث وبقيمته العلمية، كونه يمثل أهم المداخل الحيوية لدراسة القيادة الاكاديمية، ومن الأهمية بمكان الأخذ بنتائجه من قبل الجهات التي تشغل مهاما قيادية، كما ثمنت اللجنة في الوقت نفسه الجهود العلمية التي اضطلع الباحث بها، وقدراته على الطرح والإجابة إزاء ما وجه له من أسئلة مختلفة أثناء جلسة النقاش.

وقد اُختتمت جلسة المناقشة بإعلان اللجنة العلمية قبول الأطروحة العلمية المقدمة، ومنح الباحث درجة الدكتوراه .

حضر المناقشة جمع غفير من أساتذة كلية التربية عدن، وأعضاء قسم الأصول والإدارة التربوية، وعدد من الباحثين والمهتمين، والزملاء والأقارب والأصدقاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق