الوكيل العبودي يختتم البرنامج التدريبي في مجال أساسيات الوبائيات بتمويل من الصندوق الإجتماعي للتنمية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الخميس، 18 مارس 2021

الوكيل العبودي يختتم البرنامج التدريبي في مجال أساسيات الوبائيات بتمويل من الصندوق الإجتماعي للتنمية

المهرة / خاص :  
أختتم وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي اليوم، الدورة التدريبية لمنسقي الترصد الوبائي بمديريات المحافظة في مجال أساسيات الوبائيات ضمن برنامج التمكين (PHEP) بتمويل من الصندوق الإجتماعي للتنمية بالشراكة مع البرنامج التدريبي للوبائيات الحقلية ووزارة الصحة والسكان.

وفي حفل الأختتام الذي حضره مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد ومدير الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا الدكتور عوض لقصم ونائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون ، عبّر الوكيل الفني عن مدى سعادته للمشاركة في حفل اختتام البرنامج التدريبي حول أسياسيات الوبائيات لمنسقي الترصد الوبائي بالمحافظة. 

وأشار الوكيل العبودي أن تنشيط الجانب الأحصائي وتفعيل الترصد الوبائي في مديريات المحافظة أسهم كثييراً في أكتشاف المزيد من الأمراض والأوبئة بما فيها فيروس كورونا المستجد ، لأفتاً إلى ضرورة أتخاذ العديد من التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة الحميات والأوبئة في المحافظة ، مشدداً على مكتب الصحة تكثيف الجهود واستشعار المسؤولة التي على عاتقة تجاه المواطنين. 

وأكد الوكيل العبودي أن قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر أتخذت في الموجة الأولى من فيروس كورونا حزمة من التدابير الأحترازية للحد من انتشاره بالمحافظة ، مبدئاً استعدادها في تقديم كافة سبل الدعم للقطاع الصحي وأتخاذ أجراءات وقائية خلال الموجة الثانية والتي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع. 

وشكر الوكيل العبودي الصندوق الإجتماعي للتنمية على ما يقدمة من مشاريع صحية في المحافظة ، مشيداً بدور مكتب الصحة بالمحافظة وما يبذلة من جهود في مكافحة الحميات والأوبئة والحد من أنتشارها في محافظة المهرة. 

من جانبه لفت مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد إلى أهمية تنظيم مثل هذه الدورات التأهيلية للعاملين في المرافق الصحية بما يعزز من تقديم الخدمات الطبية والمساهمة الفاعلة في تحصين المجتمع من الأوبئة المنتشرة في ظل تفشي فيروس كورونا بالمحافظة. 

وأشاد سعد بالجهود المبذولة من قبل الكوادر الصحية العاملة في الميدان ودورهم الفعّال في تقديم الرعاية الصحية للمرضى كورونا ، مثمناً دعم واهتمام قيادة السلطة المحلية بالقطاع الصحي بالمحافظة ، داعياً المشاركين نقل ما تلقوه من مهارات ومعارف علمية إلى الواقع العملي.

إلى ذلك أوضح مدير الصندوق الإجتماعي للتنمية الدكتور عوض لقصم أن محافظة المهرة تعد الأولى من المحافظات اليمنية التي تم أستهدافها من البرنامج الذي يستهدف (22) من العاملين الصحيين وفرق الإستجابة ، لإكسابهم المعارف والمهارات والتقنيات حول جميع الأمراض وأساسيات الوبائيات وتدريب عملي حول كيفية التقصي ورصد الحالات وطرق التعامل مع أدوات الوقاية الشخصية.

وهنأ لقصم كافة الخريجين من البرنامج التدريبي الممول من الصندوق الإجتماعي للتنمية ، مؤكداً بأنه سوف يسهم في تطوير الجانب الأحصائي وجمع البيانات والتقصي عن الحالات عبر فرق الأستجابة الرديفة ، شاكراً جهود مكتب الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة على تفاعلهما مع الصندوق الإجتماعي وتقديم كافة التسهيلات اللأزمة لتنفيذ برامجه التنموية بالمحافظة. 

وجرى في ختام الحفل تكريم الداعمين والمساهمين والمشرفين وكافة المتدربين المستهدفين من البرنامج التدريبي بشهادات المشاركة بحضور عدداً مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بمكتب الصحة بالمحافظة ومنسقي البرنامج وعدداً من الكوادر الصحية بالمحافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق