تشكيل لجنة السلامة المجتمعية في اختتام ورشة عمل صناع القرار في المكلا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الاثنين، 22 مارس 2021

تشكيل لجنة السلامة المجتمعية في اختتام ورشة عمل صناع القرار في المكلا

المكلا / خاص : 
اختتمت مساء أمس الأحد ورشة العمل (صناع القرار لكسب التأييد ) وشكلت في نهاية الورشة " لجنة السلامة المجتمعية" مكونة من 16 عضواً من الشخصيات المجتمعية والأمنية في مدينة المكلا، جاء ذلك في ورشة العمل التي يقيمها منتدى التنمية السياسيّة، بالشراكة مع مؤسسة بيرجهوف الألمانية، وبدعم وتمويل من الاتحاد الأوروبي ومملكة هولندا، والتي تهدف من خلالها إلى تعزيز السلامة المجتمعية في اليمن. شكلت لجنة السلامة المجتمعية في إطار مركز شرطة مديرية  المكلا .

وأكد العقيد حسن عمر باعلوي، مدير أمن مديرية المكلا على ان هذه اللجنة: " ستكون بمثابة همزة الوصل ما بين أفراد الشرطة والمجتمع، مؤكداً أنها تضم مجموعة من الشخصيات التربوبية والمجتمعية، وناشطين في العمل الخيري في المكلا، وشباب من الجهاز الأمني من المشهود لهم بالسمعة الطيبة وحب العمل ، وستبدأ عملها بثلاثة أحياء في مدينة المكلا وهي: ( حي الشهيد، وحي الحارة، وحي السلام) ". لإيجاد مبادرة تعزز السلامة المجتمعية .

وأضاف العقيد باعلوي نرجو النجاح لهذه اللجنة، وأن تدعمها كل الجهات وأفراد المجتمع، حتى يتم تعميم التجربة على كافة أحياء مديرية المكلا. 

من جهته أعرب الأستاذ معتز العنسي، مدير مشروع السلامة المجتمعية في مؤسسة منتدى التنمية السياسيّة عن سعادته بمخرجات الورشة، وتحدث قائلاً:" إن اختيار مدينة المكلا  كأول نموذج في تشكيل اللجان المجتمعية يستهدفها المشروع لم يكن بمحض الصدفة، بل لترابط مجتمعها، ولطبيعة حضرموت وأهلها المحبين للقانون والسلام" ، وأضاف إن هذا المشروع يهدف لتحسين أداء رجال الأمن، وزيادة الثقة ما بين رجال الشرطة والمجتمع. 

حضر الورشة مدير عام مديرية المكلا المهندس صالح العمري، وعدد من القيادات الأمنية بساحل حضرموت، والشخصيات المجتمعية في مدينة المكلا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق