وزير الصحة اليمني يدشن حملة التلقيح ضد "كورونا" في عدن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الثلاثاء، 20 أبريل 2021

وزير الصحة اليمني يدشن حملة التلقيح ضد "كورونا" في عدن

عدن / خاص :
دشن أ.د. قاسم محمد بحيبح وزير الصحة والسكان فعاليات حملة التحصين الوقائية فيروس كوفيد 19 بالمرافق الصحية بالمحافظات بحضور الدكتور عبدالناصر الوالي وزير الخدمة المدنية والأستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن، والدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة بعدن والدكتور علي عبدالله صالح مدير مكتب الصحة بعدن والدكتور عبدالقادر الباكري والدكتور سالم الشبحي القائم بأعمال مدير عام مستشفى الجمهورية بعدن ورئيس المحجر الصحي بالمستشفى، والدكتورة نهى محمود مدير منظمة الصحة العالمية بعدن، والدكتور محمد مصطفى راجمنار، والممثل الإقليمي لمنظمة اليونسيف.

وقد بدأ وزيرا الصحة الخدمة المدنية بتلقي وعدد من المسؤولين والوكلاء والمدراء بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19 وحثوا الحضور على تلقي اللقاح كتحصين وقائي ضد فيروس كورونا.

وفي تصريح صحفي قال الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة والسكان إنه يشعر بالسعادة وهو يشارك في تدشين فعاليات حملة التحصين الوقائية ضد فيروس كوفيد 19 ضمن حزمة من العمليات الوقائية ضد الأوبئة والحميات التي تجتاح بلادنا في إطار مكافحة الفيروسات التي تصيب الإنسان ليس في بلدنا وحسب وإنما على مستوى العالم.

وحث بحيبح الأطباء على تلقي اللقاح الوقائي وحث المواطنين على ذلك حتى يتم القضاء على هذا الفيروس والتقليل من آثاره على المواطنين.


وباشرت فرق طبية تابعة لوزارة الصحة عملية التلقيح لعموم الفرق الطبية والعاملين في القطاعات الصحية. 

ومن المقرر ان تشمل عمليات التلقيح العاملين في القطاعات الصحية وكبار السن والمصابين بامراض مزمنة.

وتسلمت اليمن قبل شهر اكثر من ٣٦٠ الف حقنة من لقاح أسترازينيكا البريطاني .

وقال مصدر في وزارة الصحة ان عمليات التلقيح ستمتد الى عموم المحافظات الأخرى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق