القبض على داعشي بالمسجد الحرام .. والشيخ السديس يعلق على الحادثة ! - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الجمعة، 2 أبريل 2021

القبض على داعشي بالمسجد الحرام .. والشيخ السديس يعلق على الحادثة !

مكة المكرمة / وكالات :
علق الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبدالرحمن السديس، على ترديد أحد الأشخاص عبارات مؤيدة لتنظيم "داعش" الإرهابي بالحرم المكي.

ورفض السديس، في بيان نشرته رئاسة شؤون الحرمين، "ما حدث في المسجد الحرام من ترديد الشعارات العنصرية ورفع الهتافات".

وقال السديس إن "استخدام العبارات المتشددة العنصرية الخارجة عن المذهب الإسلامي الوسطي الصحيح في مسجد الله المحرم أمر عظيم فلم يرعى فيها حرمة المكان ولم يقدس حرمته... فلا ينبغي لهذا المكان إلا لعبادة الله وتعظيم بيته وقد توعد الله من أراد به الفساد والإلحاد".

وانتشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، امس الخميس، لرجل تجوّل بين المصلين في الحرم المكي وهو يردد شعارات مؤيدة لتنظيم الدولة “داعش”، ما أثار فزع البعض.

وأثار الشخص “الداعشي” فزع المصلين، عندما بدأ يصرخ “اللهم أعز الدولة الإسلامية في العراق وفي الشام وفي اليمن وفي كل مكان”.

وظهر “الداعشي” الذي وصفه مغردون بأنه من “الفئة الضالة” وفي يده سلاح فردي، رفعه إلى الأعلى عندما بدأ يمشي ويردد عبارات تنتمي لتنظيم “داعش”، حسبما ذكرت مصادر محلية.

وبعد مهلة قصيرة، ظهر رجال الأمن في الحرم وبعض المعتمرين، يلاحقونه بحذر لإلقاء القبض عليه، قبل أن يحدث أمرًا “غير متوقع”.

وأثار المشهد استنكارًا كبيرًا بين المغردين على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلّق أحدهم بالقول “لم ينتشر الذعر والخوف في تاريخ أطهر بقعة في الأرض، الحرم المكي الشريف، إلا من الدواعش وأصحاب الفكر الإرهابي”.

ويبين مقطع الفيديو المتداول قيام رجال الأمن بالقبض على الرجل بطريقة لا تمثل خطرا على المصلين.

وفي وقت سابق، أعلنت شرطة منطقة مكة اعتقال الشخص الذي ظهر في مقاطع الفيديو بعد أن أثار ضجة على الشبكات الاجتماعية .

شاهد الفيديو :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق