رئيس الوزراء يلتقي قيادة غرفة تجارة حضرموت وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الجمعة، 30 أبريل 2021

رئيس الوزراء يلتقي قيادة غرفة تجارة حضرموت وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين

المكلا - وكالات :
التقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مساء اليوم، في مدينة المكلا، قيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة حضرموت، وعدد من رجال الاعمال والمستثمرين.

حيث تناول اللقاء الشراكة والعلاقة التكاملية بين الحكومة والقطاع الخاص، وعلى وجه الخصوص الدور الذي ينبغي ان يضطلع به القطاع الخاص في المرحلة الراهنة، بما في ذلك إمكانية إقامة شراكات في المجالات الاستراتيجية مثل قطاع الكهرباء والبنية التحتية، والاشكالات القائمة واليات حلها.

وناقش اللقاء، المشاكل القائمة في ميناء المكلا، وبدائل تسريع تخليص الشحن، وتوفير البيئة الاستثمارية الملائمة لجذب المزيد من الاستثمارات من خلال تحسين البنى التحتية، والحفاظ على حقوق الملكية التجارية، وتوثيق أراضي المشاريع الاستثمارية.

ووجه رئيس الوزراء، الوزارات المختصة بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، بتنفيذ ميناء جاف والسنة بحرية في المكلا، وبشكل عاجل لتسريع إجراءات الشحن، وعوامة لتسهيل دخول المشتقات النفطية في ميناء المكلا، والعمل على دراسة إمكانية انشاء موانئ مستقبلية.. وكلف وزير الاشغال العامة والطرق بالبحث عن التمويل اللازم لاستكمال الطريق الدائري في المكلا، بهدف تسهيل تنقل البضائع والحركة التجارية والمواطنين.

والزم الدكتور معين عبدالملك، الهيئة العامة للأراضي ومحافظ حضرموت باستكمال توثيق أراضي المشاريع الاستثمارية القائمة.. موجها باتخاذ إجراءات عاجلة وسريعة بسحب الأراضي التي منحت لمشاريع استثمارية منذ سنوات ولم يتم بدء العمل فيها، وفقا للقوانين والتشريعات النافذة.

وأشاد رئيس الوزراء بالدور المتميز لرجال الاعمال والقطاع الخاص في محافظة حضرموت، والمشاريع التي ينفذوها انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص، واعرب عن ثقته في ان الحكومة والقطاع الخاص سيعملون بشكل تكاملي وشراكة واضحة لتنفيذ مشاريع استراتيجية خاصة في قطاع الكهرباء بما ينعكس على التنمية في حضرموت خصوصا والوطن بشكل عام.

وقال " نحن فخورون ان نشاهد في حضرموت ومن خلال زيارتي الميدانية لعدد من المشاريع استقطاب لرؤوس الأموال والاستثمارات من مختلف مناطق اليمن، وذلك يدفعنا للعمل معا على توفير مزيد من الامتيازات والتسهيلات للاستثمارات والبيئة الملائمة من بنى تحتية وطاقة وموانئ وغيرها، وهذا لن يتم الا بتحقيق الشراكة الحقيقية بين الحكومة و القطاع الخاص".

وطرح المشاركون في اللقاء، عدد من الصعوبات والمقترحات لتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة.. مثمنين اهتمام رئيس الوزراء لحل المشكلات التي تواجه القطاع الخاص ورجال الاعمال والمستثمرين، ما يخلق الحافز والدافع لعمل مزيد من المشاريع الاستثمارية.

شارك في اللقاء وزراء المالية سالم بن بريك والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح والتربية والتعليم الدكتور طارق العكبري، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني، ومدير مكتب رئيس الوزراء، انيس باحارثة.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق