رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية يلتقي مدير البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


السبت، 3 أبريل 2021

رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية يلتقي مدير البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية

عدن/خاص : 
التقى اللواء الركن / خالد القملي ، رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية بالسيد/ آلن كول ، مدير البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية التابع لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة. 

وكان اللقاء في جزر السيشل خلال الفترة ١-٢ ابريل٢٠٢١م تم خلاله مناقشة أداء مشروع الدعم القائم في مجال التدريب والتأهيل وصيانة زوارق الدوريات البحرية وتوفير قطع الغيار وإعادة تاهيل البنية التحتية عبر فريق برنامج مكافحة الجريمة البحرية التابع لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة المتواجد في العاصمة المؤقتة عدن لإعادة بناء قدرات مصلحة خفر السواحل حسب استراتيجة اعادة التفعيل .

كما تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز الدعم مستقبلاً في جميع قطاعات المصلحة : "خليج عدن/ البحر الاحمر /البحر العربي" للإسهام في اعادة دور خفر السواحل الهام في حماية الموانيء اليمنية وسواحلها وجزرها ومواكبة التهديدات والمخاطر والاعمال الغير مشروعة في نطاق الاختصاص بمختلف أنواعها.

كما قام رئيس المصلحة بزيارة قيادة خفر السواحل في جزر السيشل،  وبحث مع قائدها سبل التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات فيما يخص مكافحة القرصنة البحرية وتهريب المخدرات وغيرها من الاعمال الغير مشروعة في النطاق البحري . 

حيث قام رئيس المصلحة بجولة بحرية بمعية السفير الياباني لدى جزر السيشل ومسؤولين من الثروة السمكية وخفر السواحل في مقديشو-جمهورية الصومال الشقيقة ، نفذ فيها فريق من خفر سواحل جزر السيشل تمرين الصعود والتفتيش للسفن المشتبه بها مستعرضين المهارات والتكتيكات المكتسبة خلال فترة تدريبهم عبر برنامج مكافحة الجريمة البحرية التابع لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والممول من حكومة اليابان الصديقة.

بالاضافة الى ذلك ، تمت زيارة مركز التنسيق وتبادل المعلومات الاقليمي لجزر المحيط الهندي والدول المشاطئة له للاستفادة من الامكانات المتاحه في مجال تبادل المعلومات ومراقبة الاصطياد العشوائي والاعمال الغير مشروعة. 

كما بحث رئيس المصلحة على هامش الزيارة مع الاشقاء في جمهورية الصومال ممثلة بقائد خفر السواحل الصومالية، اوجه التنسيق المشترك فيما بين مصلحة خفر السواحل اليمنية وخفر السواحل الصومالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق