الإمارت تعلق دخول المسافرين القادمين من عدة دول بسبب "كورونا" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الاثنين، 10 مايو 2021

الإمارت تعلق دخول المسافرين القادمين من عدة دول بسبب "كورونا"

  أبوظبي - وكالات :
 أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة، اليوم، عن تعليق دخول المسافرين القادمين من بنغلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا اعتباراً من يوم الأربعاء 12 مايو 2021 باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى هذه الدول وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

وذكرت الهيئة العامة للطيران المدني و الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ و الأزمات والكوارث في بيان نشرته وكالة الانباء الاماراتية، ان القرار يشمل تعليق دخول المسافرين الذين تواجدوا في بنغلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا خلال فترة 14 يوما قبل القدوم إلى الإمارات مع استمرار تسيير الرحلات، حيث سيسمح بنقل الركاب من دولة الإمارات إلى هذه الدول على الرحلات، كما سيسمح بنقل الفئات المستثناة من الدول الأربعة المذكورة إلى دولة الامارات مع تطبيق الإجراءات الإحترازية المذكورة.

كما سيتم السماح بنقل المسافرين منها إلى تلك الدول عبر الرحلات المستمرة، فيما تسمح أيضا بنقل الفئات المستثناة من القرار وهم مواطنو الدولة والبعثات الدبلوماسية المعتمدة والوفود الرسمية وطائرات رجال الأعمال الخاصة وأصحاب الإقامة الذهبية في الدولة الخليجية وذلك شرط الالتزام بإجراءات وقائية صارمة تشمل الحجر 10 أعوام.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني أنه يشترط على المسافرين القادمين من بنغلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا عبر دول أخرى أن تكون مدة إقامتهم في تلك الدول لا تقل عن 14 يوما لكي يسمح لهم بدخول الدولة، مع استمرار رحلات الشحن بين دولة الإمارات مع هذه الدول.

و أهابت الهيئة من جميع المسافرين المتأثرين بالقرار ضرورة المتابعة والتواصل مع شركات الطيران المرتبطين معها لتعديل و جدولة رحلاتهم و ضمان عودتهم سالمين إلى وجهاتهم النهائية دون أي تأخير أو التزامات أخرى.

  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق