موافقة منظمة الصحة العالمية على استخدام لقاح "سينوفارم" الصيني المضاد لكورونا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


السبت، 8 مايو 2021

موافقة منظمة الصحة العالمية على استخدام لقاح "سينوفارم" الصيني المضاد لكورونا

 جنيف - وكالات :
أعلنت منظمة الصحة العالمية، موافقتها على الاستخدام الطارئ للقاح سينوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ليصبح بذلك  اللقاح الصيني سادس لقاح ينال مصادقة المنظمة للأمان والفاعلية والجودة.

وقال مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس في مؤتمر صحافي" أعطت منظمة الصحة العالمية ترخيصاً بالاستخدام الطارئ للقاح سينوفارم الذي تنتجه بكين، ما يجعله سادس لقاح ينال مصادقة المنظمة للأمان والفاعلية والجودة".

وأضاف "مجموعة الخبراء الاستشارية الاستراتيجية للتحصين راجعت البيانات المتوافرة وأوصت بحصر استخدام اللقاح للبالغين ما فوق 18 عاما على جرعتين".

وأوصت لجنة خبراء اللقاحات التابعة لمنظمة الصحة العالمية بلقاح سينوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا والمصنوع في بكين، ما حدا بمنظمة الصحة العالمية الجمعة إلى منحه موافقة طارئة، وهو أول لقاح صيني يتلقى الضوء الأخضر من المنظمة، للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق.

كما أنها تتيح للقاح الانضمام إلى مبادرة كوفاكس العالمية لضمان التوزيع العادل للقاحات بين الدول وخاصة الفقيرة منها.

وكانت المنظمة قد وافقت في سابق على الاستخدام الطارئ للقاحات فيروس كورونا المستجد من انتاج فايزر-بيونتيك، وأسترا زينيكا، وجونسون آند جونسون، وفي الأسبوع الماضي وافقت على الاستخدام الطارئ للقاح مودرنا.
  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق