وزير التربية يطلع على سير التحضيرات النهائية لإختبارات الشهادة العامة بالمطبعة السرية بالمكلا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الاثنين، 24 مايو 2021

وزير التربية يطلع على سير التحضيرات النهائية لإختبارات الشهادة العامة بالمطبعة السرية بالمكلا

 المكلا/ الإعلام التربوي :
 اطلع وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، اليوم بمدينة المكلا، على سير التحضيرات النهائية لأداء اختبارات الشهادة العامة لطلاب الصف الثالث الثانوي العام الدراسي 2020م-2021م والمقررة في 6 يونيو المقبل.  

وخلال جولته التفقدية بالمطبعة السرية وكنترول التصحيح واللجان المصاحبة لها بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت، استمع الوزير العكبري من وكيل وزارة التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات الأستاذ جمال سالم عبدون ومدير المطبعة السرية بالمكلا صبري بارمادة، إلى شرح حول طبيعة العمل بالمطبعة والتحضيرات الجارية لأداء 21 ألف طالب وطالبة اختبارات الشهادة العامة يمثلون محافظات حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى ومأرب والجوف. 

وشدد الوزير على معالجة أي اختلالات قد ترافق العملية الامتحانية، إعداداً وتنظيماً، وتكثيف الجهود والعمل على أداء سير الاختبارات في موعدها المحدد دون تأخير وفق التقويم الوزاري والمزمع إقامتها في السادس من الشهر المقبل، مع تهيئة الأجواء المناسبة لها في عموم المحافظات، والالتزام بالتعليمات التي أعلنتها اللجنة العليا للطوارئ للحد من انتشار وباء كورونا. 

مؤكدا على التوجيهات السابقة بضرورة الالتزام بمراعاة ظروف البلد في إعداد أسئلة الاختبارات، حاثا في الوقت ذاته الطلاب على الاجتهاد والمثابرة بما يمكنهم من حصد المراتب العليا في التحصيل العلمي. 

من جهته استعرض نائب رئيس اللجنة العليا الإعداد خطة التهيئة المبكرة لاختبارات الشهادة الثانوية العامة، مؤكدا استكمال كافة الإجراءات الفنية والتنظيمية والصحيّة لخوض غمار اختبارات الشهادة العامة بجميع المراكز الاختبارية بمحافظات الشرقية التي بلغت 294 مركزا اختباريا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق